جامعة الكويت

تنظم كلية الطب المؤتمر السنوي للملصق العلمي الثالث والعشرون خلال الفترة من 13-15 مارس 2018

 

 

 

تحـــت رعايــــة مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل خضرعايد تنظم كلية الطب بجامعة الكويت المؤتمر السـنوي الثالث والعشرون للملصـق العلمـي لمركز العلوم الطبية خلال الفترة من 13-15 مارس 2018 على مســرح مركــز الدكتــورعبــد المحسـن العبـد الرزاق للعلـوم الطبيــة – بالحرم الجامعي الجابريــــة.

وسيشهد المؤتمر حضور ومشاركة عمداء وأعضاء الكليات في مركـز العلــوم الطبيــة ( كلية الطب – كلية الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية المساعدة – كلية الصحة العامة ) والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها، وأيضا مشاركة جامعات من خارج الكويت.

 

وأشارت العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا في كلية الطب الأستاذة الدكتورة رجاء العطية إلى أن الهدف من عقد الملصق العلمي هو التواصل بين العلماء في مختلف التخصصات ذات الصلة بالصحة لتحقيق التميز الأكاديمي، وقد تبين هذا المفهوم لمؤسسي يوم الملصق العلمي الأول في ابريل 1996.

 

وبينت أ.د. العطية أنه قد تقدم المشاركون بعدد (212) ورقة علمية، كما نجحت اللجنة المنظمة في استضافة البروفسور/ باولو فينيس رئيس قسم علم الأوبئة البيئية بجامعة إمبريال لندن المملكة المتحدة، ليلقي محاضرة في افتتاح المؤتمر بعنوان: دراسة العوامل البيئية التي تؤثر على صحة الانسان والنهج العالمي لفهم أفضل لهذه العوامل

“The internal exposome – a global approach to a better understanding of human disease”.

 

وأضافت أنه سيكون المحور الأساسي في هذه المحاضرة هو التحدث عن آخر التطورات في دراسة العوامل البيئية سواء كانت كيميائية خارجية أو عوامل الاجهاد النفسي والعوامل الجينية مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على صحة الانسان منذ الولادة وقد تؤدي الى مختلف الأمراض المزمنة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock