طلبتنا في الخارج

«التعليم العالي» أقامت اللقاء التنويري لطلبة المقبولين في البعثات الخارجية

لمياء الملحم: الاستثمار في رأس المال البشري ورفع كفاءة مواردنا البشرية

أكاديميا | التعليم العالي – متابعة

تحت رعاية وزير التعليم د. حمد العدواني أقامت وزارة التعليم العالي اللقاء التنويري للطلبة المقبولين في خطة البعثات السنوية للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بحضور وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم يومي الاثنين والثلاثاء ١٠ يوليو و١١يوليو في قاعة المؤتمرات جامعة الكويت (الشدادية) وقد أقيم اللقاء على ثلاث فترات موزعة حسب القبول في دول الايفاد.
حيث ألقت الوكيل كلمة قالت فيها «الشكر الجزيل لوزير التعليم العالي لرعايته للقاء التنويري للطلبة المبتعثين من وزارة التعليم العالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ولكل من أسهم في تنظيم هذا اللقاء وما سبقه من اجراءات وجهود بذلت للوصول إلي ما نحن عليه اليوم، ونحن سعيدين اليوم بلقاء كوكبة من أبنائنا الطلبة الخريجين المتميزين الذين سيتم التحاقهم للابتعاث بالجامعات الخارجية.
وأضافت الملحم إنّه انطلاقاً من تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وحرص وزير التعليم بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري ورفع كفاءة مواردنا البشرية فقد تم العمل على ابتعاث ابنائنا اليوم الى جامعات ذات تصنيفات عالمية للاستفادة من التخصصات الحديثة».
وقد قامت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات بالتكليف وفاء الصراف ومراقب البعثات الأجنبية نسيبة النصف ورئيسة قسم بعثات المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا نورة العنزي ورئيس قسم بعثات الدول العربية أ. شعاع السالم ورئيس قسم الولايات المتحدة الأميركية وكندا بشرح أهم نقاط التي تفيد الطلبة خلال اللقاء التنويري منها:
( توقيع التعهد واستكمال مستندات ما بعد القبول، والفيزا، وشروط الايلتز والتوفل، وخطوات الانسحاب من خطة البعثات السنوية، وشروط تغيير التخصص/ مقر البعثة، وتعريف الضمان المالي والهدف منه، وسنة اللغة، ومرافقة ولي الامر، والمرشد الأكاديمي، واختبارات القبول المعتمدة، والحصول على قبول في جامعة متميزة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock