طلبتنا في الخارج

«الاعتماد الأكاديمي» يبحث مشكلة التكدس الطلابي في الأردن قريباً

  • العوضي: أكثر من 5 آلاف طالب يدرسون في مختلف التخصصات

أكدت رئيسة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. نورية العوضي، أن الجهاز سيبحث مشكلة التكدس الطلابي في بعض الجامعات الأردنية، خلال زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية في القريب العاجل، مشيرة إلى أن هناك بعض التخصصات يوجد بها تكدس طلابي يفوق المعدل الطبيعي.
وذكرت العوضي أن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الأردنية يفوق 5 آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات والجامعات.
ولفتت إلى أن الجهاز انتهى من زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية لزيارة عدد من الجامعات المصرية للوقوف على أسباب تكدس الطلبة الكويتيين الدارسين في بعض الجامعات وبعض التخصصات في جمهورية مصر، مبينة ان اللجنة رفعت تقريرها النهائي إلى وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الجهاز د. محمد الفارس، متضمنا التوصيات التي تقدمت بها اللجنة لوضع الحلول وعرضها على اجتماع مجلس ادارة الجهاز الذي سوف يعقد قريبا.
وأضافت أن الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم التقى، خلال الزيارة، العديد من رؤساء الجامعات المصرية للاطلاع على مستواها الاكاديمي وأعداد الطلبة الكويتيين الدارسين فيها، موضحة ان الزيارات كانت ناجحة واستطعنا تحقيق الاهداف منها.
وأضافت العوضي أن الجهاز الوطني حريص كل الحرص دائما على مصلحة الطالب الكويتي وأن تهيأ له الجامعات ذات المستوى الاكاديمي الرفيع، خاصة أن دراسة الطلبة تنعكس في المستقبل على تطور وتنمية بلدنا الحبيب الكويت، فمتى ما كانت المخرجات جيدة كان انعكاسها إيجابيا ومثمرا على مستقبل البلد.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock