حصري أكاديميا

أكاديميون طالبوا وزير التعليم الإسراع في تشكيل لجنة اختيار الملاحق الثقافية قبل انتهاء الفصل الصيفي

أعربوا عن استيائهم من عدم تشكيل اللجنة حتى الآن لتمكين الأساتذة من تحديد مصائرهم
#الكويت
#التعليم
#جامعة_الكويت
#التطبيقي

أكاديميا | التعليم العالي – خاص

أعربَ عدد من المتقدمين لشغل وظائف «ملحق ثقافي» في سفارات وقنصليات البلاد بالمكاتب الثقافية الخارجية في عدد من المدن الأوروبية والأميركية والعربية عن استيائهم لعدم قيام «التعليم العالي» بتحديد موعد لإجراء المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين لشغل الوظائف الشاغرة.
وأشار الأساتذة إلى أنَّ الفصل الدراسي الصيفي أوشك على الانتهاء نهاية الشهر الحالي، دون أي تقدم في هذا الملف المهم، والذي يتوقف على تحديد مصائرهم الوظيفية والأكاديمية للمناصب الأكاديمية والإشرافية، وكذلك استكمال أبحاثهم العلمية.
ودعا الأساتذة وزير التعليم د. حمد العدواني ووكيلة أ. لمياء الملحم التعليم العالي الإسراع في تشكيل لجنة اختيار الملاحق الثقافية قبل انتهاء الفصل الدراسي الصيفي، وبدء الإجازة الصيفية، حتى يتمكن الأساتذة من تجهيز أنفسهم والاستعداد للمقابلات الشخصية .
وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن حاجتها لشغل وظائف «ملحق ثقافي» في سفارات وقنصليات البلاد بالمكاتب الثقافية الخارجية في عدد من المدن الأوروبية والأميركية والعربية، حيث أعلنت حاجتها لشغل وظيفة ملحق ثقافي في كل من المكاتب الثقافية في مدن لوس أنجلوس، دبلن، لندن، باريس، الرياض، والإسكندرية.
وأشار الإعلان إلى الشروط الواجب توافرها في المتقدم فيمن يرغب في شغل وظيفة الملحق الثقافي والمتمثلة بأن يكون كويتيا وأن تنطبق عليه شروط المؤهل العلمي وإن يكون حاصلا على الدكتوراه في التخصص مع 6 سنوات خبرة يوم شغل الوظيفة، وألا يكون سبق له التمثيل الثقافي وأن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح، وأن يجيد لغة البلد الموفد إليه، فضلا عن تقديم المرشح رؤية وتصور حول الدور الأكاديمي والثقافي والمالي والإداري الخاص بالوظيفية المراد شغلها، بالإضافة إلى أن يحدد المكتب الثقافي الذي يرغب في العمل به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock