قسم السلايدشو

دور كبير ومميز لإدارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة هيكلة القوى

 

download

م. فارس العنزي

تنظم ملتقى “التاجر الصغير” في بداية أبريل

أكاديميا | خاص

لا يخفى على الكثير منا الدعم المباشر والكبير الذي يحظى به الشباب الكويتي من قبل الحكومة وباهتمام وتوصية مباشرة من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه. ويتمثل هذا الاهتمام في السعي لدعم المشاريع الشبابية بمختلف أنواعها٬ وذلك ما تقوم به وتسهل عمله إدارة المشروعات الصغيرة التابعة لبرنامج إعادة هيكلة القوى.

تنطلق رؤية إدارة المشروعات الصغيرة في سعيها للريادة في دعم المشروعات للشباب الكويتي القادر على بناء اقتصاد وطني أفضل٬ وإيجاد حلول إبداعية لتمكين هؤلاء الشباب من العمل الحر وإدارة مشاريعهم الصغيرة بكفاءة عالية. ولعل من اهم الخدمات التي تقدمها إدارة المشروعات الصغيرة هي استقبال والرد على كل الاستفسارات التي يتم طرحها من قبل الشباب بل وتقديم استشارات مبدئية او بما يسمى “العيادة الاستشارية”! بالإضافة الى تقديم برامج تدريبية للمبادرين الراغبين في التوجه للعمل الحر٬ وكذلك حاضنات العمل حيث تحتضن بعض التخصصات وتقديم الدعم الإداري والاستشاري والفني من آلات ومكائن وتسويق منتجات لمدة ثلاث سنوات. بالإضافة لذلك فإدارة المشروعات الصغيرة تقيم معارض دورية وبأسعار رمزية للمبادرين بل ومجانية أحيانا!

ولعل نجاح مثل هذه الإدارة لا يأتي الا بإدارة ناجحة متمثلة بأعضاء إدارة المشروعات الصغيرة وعلى رأسها م. فارس العنزي مدير إدارة المشروعات الصغيرة والذي يبذل الكثير من الجهد في تسيير وتوضيح جميع الأمور للمراجعين من الشباب٬ حيث ان مكتبه مفتوح دائما لاستقبال استفسارات الشباب الطموح ولاستشارته في مشاريعهم الصغيرة.

هنالك الكثير من الأفكار التي يتم تقديمها في إدارة المشروعات الصغيرة لدعم الشباب وتشجعيهم وذلك على ملتقيات ودورات. من ضمن المشاريع المطروحة حاليا هو ملتقى “التاجر الصغير” حيث يهدف لعمل مسابقة بين طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لأفضل فكرة مشروع صغير يتقدم بها الطلبة. من خلال الملتقى سيتم إقامة عدد ٦ ورش تدريبية. احدى هذه الورش هي ورشة “حدد فكرة مشروعك” والذي سوف يقدمها م. فارس العنزي للطلبة في مرحلة المتوسطة والثانوية لمنطقة العاصمة التعليمية وذلك في الاسبوع الاول من ابريل.

الجدير بالذكر أن جريدة “أكاديميا” الالكترونية هي راعي رسمي لهذا الملتقى وسيتم تغطية فعالياته بشكل كامل حيث سيتم طرح تفاصيله في موضوع مستقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock