أخبار منوعة

«مبرة السعد»: انطلاق فعاليات ملتقى الاقتصاد المعرفي الأحد المقبل

#الكويت
#مبرة_السعد
#اجامعة_الكويت
#التعليم_العالي
#التطبيقي
#الاقتصاد_المعرفي

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي انطلاق ملتقى الاقتصاد المعرفي الأحد المقبل تحت شعار «الثروة المعرفية أساس التنمية الاقتصادية» والهادف الى استثمار القدرات البشرية الإبداعية لبناء مجتمع الاقتصاد المعرفي وبمشاركة مختصين من الكويت والخليج والوطن العربي.
وقالت رئيسة الملتقى ورئيسة مسابقة فادية السعد العلمية الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن الملتقى الذي يقام على مدى يومين وترعاه رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح يهدف الى نشر ثقافة الاقتصاد المعرفي ويسلط الضوء على أهم مقوماته ويدعم مبدأ توظيف الاستثمار الأمثل له والتعرف على أهم التحديات التي تواجهه.
وأكدت الشيخة نبيلة حرص «مبرة السعد» على تسليط الضوء على الرقمنة كونها أحد ركائز الاقتصاد المعرفي وأهم عامل في مجتمع اقتصاد المعرفة.
وأشارت الى انه نظرا لاعتماد أغلب الدول العربية على قضايا اقتصاد المعرفة كأحد المحاور الأساسية في خططها التنموية لتحقيق التنمية المستدامة فسيتم التركيز في الملتقى على الوسائل التي تساعد في ايجاد مجتمع الاقتصاد المعرفي عبر التركيز على أهم عناصره وهي «رأس المال البشري».
وأوضحت أن الملتقى سيتناول عدد من المحاور ومنها التعليم ودور اقتصاد المعرفة في توفير مناخ الإبداع والابتكار والمؤسسات التعليمية في مجتمع اقتصاد المعرفة وتحديات التعليم الرقمي ومستقبل الشباب والواقع الافتراضي وأثره على نشأة الشباب.
وأضافت انه من المحاور ايضا الأسرة وتحديات مجتمع اقتصاد المعرفة والاستثمار الأمثل له وقياس جودة المعلومات وإنتاج ونشر المعرفة ومؤشرات الاقتصاد المعرفي وقياس جودة المعلومات ومساهمة المرأة ودورها في مجتمع الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال وأثرها على الأسواق العالمية.
وأفادت بأن الملتقى يستهدف كافة أفراد المجتمع فضلا عن المخترعين والمعلمين والأكاديميين والطلبة وأولياء الأمور والباحثين مبينة انه سيقام على هامش الملتقى معرض «الابداع والابتكار» الى جانب الاجنحة الخاصة للشركات والمؤسسات العاملة في مجال اقتصاد المعرفة وجمعيات النفع العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock