التطبيقي

التطبيقي يتجه للإعتماد على التسجيل الإلكتروني بدلاً من استقبال المستجدين في صالة القبول

Logo PAAET3

أكاديميا | خاص – نورة العجمي

علمت “أكاديميا” من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بوجود توجه لإلغاء استقبال الطلبة المستجدين في صالة القبول والتسجيل والاعتماد على التسجيل الإلكتروني للعام الدراسي القادم.

وأفادت المصادر بأن اتحاد الطلبة استاء من هذا التوجه ويعمل حاليا على تجهيز صالة لاإتقبال المستجدين في مقر الاتحاد، ولقد طالب إدارة الهيئة بإزالة السكراب من أمام الاتحاد حتى يتم تجهيز الصاله.

من جانب اخر قال عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتكليف حسن المطيري بأن تم تشكيل لجنة لمراجعة بنود لائحة القبول والتسجيل في كليات التطبيقي، حيث تبين وجود بعض بنود لا داعي لها والبعض الآخر يحتاج الى تحديث أكثر لمصلحة الطلاب والطالبات.

واضاف المطيري أن خطة العمل تعتمد على طريقة عمل اللجنة العليا للقبول في الهيئة حول وضع السياسة العامة للقبول. موضحا انه لا يمكنه تحديد أعداد المقبولين في الكليات والمعاهد إلا بعد إعلان نتائج خريجي الثانوية.

وأوضح المطيري الى أن التسجيل الالكتروني قائم حسب اللوائح حيث تمكنا خلال الفترة الاخيرة وضع العديد من الامور التي ساهمت في حل بعض الاشكاليات فلقد تم إتاحة التعديل للرغبات عن طريق النظام الآلي وتغير الـ«باسبورد» وتوفيره بشكل سريع للطلبة، مضيفا أن الهيئة بدأت تعتمد على التسجيل الالكتورني بنسبة 90 في المئة، باستثناء بعض الحالات التي تتطلب مراجعة صالة القبول كالطلبة غير الكويتيين والاجازات الدراسية.

من جهه اخرى، شدد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمد فؤاد الفيلكاوي، على أن «مخرجات الثانوية وما يعادلها الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة هم بأمس الحاجة لمن يمد لهم يد العون والمساعدة سواء في إنهاء إجراءات تسجيل أوراقهم أو بعد قبولهم لتسجيل جداولهم الدراسية».

وقال الفيلكاوي، في تصريحه، إن «الاتحاد وبالتعاون مع عمادة التسجيل والقبول كان يستقبل المستجدين في مبنى رقم 7 في العديلية وتسجيلهم كمستجدين، ولكن بعد تطبيق النظام الالكتروني الحالي فقد أصبح التسجيل الكترونيا عبر الانترنت ولا يسمح باستقبال المستجدين في مبنى 7 سوى الشهادات القديمة فقط، وسيتم تحويل تلك الشريحة أيضا للتسجيل عبر الانترنت كمرحلة ثانية، وبذلك بات الطالب المستجد في حيرة من أمره كون 95 في المئة من المستجدين ليست لديهم القدرة على إنهاء عملية التسجيل بأنفسهم، فاضطر الاتحاد لاستقبال تلك الأعداد الكبيرة في مقره في منطقة الفيحاء لمساعدتهم في عملية التسجيل وإرشادهم لكل ما يحتاجون إليه، إلا أن المقر لا يتحمل استقبال تلك الأعداد الكبيرة».

وأشار الفيلكاوي، إلى أن الاتحاد يقوم حاليا بالتنسيق مع عدة جهات لتوفير صالة خاصة باستقبال المستجدين وتجهيزها بكل ما يلزم لتوفير الراحة للطلبة ولأولياء أمورهم، مؤكدا على أن وجود تلك الصالة مشروع استراتيجي لا بديل عنه لخدمة الجموع الطلابية سواء في استقبال المستجدين، أو مساعدة المستمرين في تسجيل جداولهم الدراسية الخاص بهم.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock