التطبيقي

منافسة شرسة بين «المستقلة» و«المستقبل الطلابي» غداً

تنطلق غدا انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بين ثلاث قوائم، هي المستقلة والمستقبل الطلابي والوحدة الإسلامية، ومشاركة 5 مرشحين مستقلين.

تشهد انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، التي تنطلق غدا، منافسة شرسة بين القائمة المستقلة، التي تقود الاتحاد منذ خمسة أعوام على التوالي، و«المستقبل الطلابي»، التي تحاول جاهدة استعادة مقاعدها بعد فقدها منذ فترة طويلة، بينما مؤشرات الفوز بعيدة عن «الوحدة الاسلامية»، فضلا عن مشاركة 5 مرشحين مستقلين.

وأكد المراقبون للعملية الانتخابية في «التطبيقي» أن «الانتخابات هذا العام ستكون مصيرية وحساسة بالنسبة لقائمة المستقبل الطلابي، بعد تقليص الفارق في العام الماضي عن الفوز، إلا أن المستقلة حافظت على مقاعدها لتقود الاتحاد للسنة الخامسة على التوالي، فهل تفعلها في هذه السنة، أم تقتلع المستقبل الكراسي منها؟!

واضاف المراقبون أن الفارق بين القائمتين في كل عام بدأ يتقلص، فقد كان 505 أصوات في العام الماضي، بعدما حصلت «المستقلة» على 5077 صوتا مقابل 4572 لـ«المستقبل الطلابي»، و236 صوتا لقائمة الوحدة الاسلامية، وهذا كان مؤشر لتقدم اصوات المستقبل الطلابي بشكل كبير عن الاعوام السابقة، وهذه النتائج تعطي لها دافعا كبيرا في التقدم خلال الانتخابات المقبلة.

وأشاروا الى ان «تزكية مرشحي اللجان القبلية تلعب دورا كبيرا في تغيير النتائج، من خلال استحواذ مفرزاتها في مختلف القوائم، وبالتالي يكون الامر طبيعيا في تغيير النتائج بشكل مفاجئ».

من جانبه، كشف مساعد العميد للشؤون الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. عادل البريكي عن تجهيز 13 لجنة طلابية موزعة في مختلف كليات ومعاهد الهيئة، لافتا إلى أن العمادة جهزت أجهزة الحاسب الآلي التي ستجرى عليها آلية التصويت الإلكتروني غدا.

وقال البريكي، لـ«الجريدة»، إن التصويت سيتم وفق بطاقة الطالب، ولن يتم قبول إثبات آخر في التصويت، مبينا ان «التطبيقي» استخرجت 54897 بطاقة طالب، علما أن عدد الطلبة المقيدين في الهيئة يقارب 60 ألفا، «ويمكن للطالب استخراج هويته اليوم او غدا في يوم الاقتراع، حتى يتسنى له التصويت».

لائحة السلوك

وذكر ان العمادة لن تتهاون في تطبيق لائحة السلوك الطلابي خلال رصد عمليات تسيء الى العرس الطلابي، من عنف أو فرعيات أو نعرات قبلية أو طائفية، موضحا ان العمادة نسقت مع مختلف الجهات الحكومية حول تسيير عملية يوم الانتخاب، سواء وزارة الداخلية او وزارة الصحة.

وأعلن أن المنافسة على الانتخابات بين ثلاث قوائم، هي المستقلة، والمستقبل الطلابي، والوحدة الاسلامية، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

وعن التخوف من تعطل اجهزة الحاسب خلال التصويت، اوضح ان العمادة، بالتنسيق مع ادارة الحاسب الآلي، قامت بصيانة الاجهزة والتأكد من قدرتها وصلاحيتها، لافتا الى ان التجهيزات تسير وفق آلية منظمة ودون أي مشاكل.

«اتحاد التطبيقي» يحصل على ثقة الطلبة بـ «عموميته العادية»

حصل الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على ثقة الطلبة بالجمعية العمومية العادية، وناقش خلالها التقريرين الإداري والمالي عن العام النقابي 2016/ 2017، بحضور عميد شؤون الطلبة في الهيئة د. حسين المكيمي، ومساعد العميد للتوجيه الطلابي أ. عادل البريكي، ورئيس قسم المجالس الطلابية أ. محمد الرشيدي.

وقال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عبدالله الصعفاك، إن الهيئة الإدارية للاتحاد بذلت قصارى جهودها لتحقيق طموحات وآمال الطلبة، وتفخر بما قدمته خلال عامها النقابي.

وسرد الصعفاك أبرز الإنجازات التي حققها الاتحاد، وهي كالتالي: عمل إحصائية لمعرفة عدد الحاصلين على إنذارات، زيادة ميزانية الفصل الصيفي بنسبة 80 في المئة، وتفعيل قرار توفير خصم الكتب الدراسية بنسبة 60 في المئة.

وتابع: «موافقة إدارة الهيئة بالسماح لأبناء الكويتيات للتحويل بين كليات ومعاهد الهيئة وتغيير التخصص ومعاملتهم معاملة الكويتيين تجاه عملية القبول تيسيرا لمسيرتهم الدراسية جاء بجهود الاتحاد، وكذلك استحداث مقررات جديدة ضمن صحائف التخرج المطورة للبرامج والتخصصات العلمية بكلية التربية الأساسية، وحصول قسم اللغة الفرنسية على استقلاليته، وانفصاله عن قسم اللغة الإنكليزية».

وذكر أن الاتحاد قام برفع الحد الأقصى من مقاعد الطلبة في الشُعب الدراسية، والموافقة على إنشاء مبنى جديد بـ«التربية الأساسية»، لزيادة القاعات الدراسية، وتوفير مراكز خدمة الطالب في المعهد العالي للطاقة والتربية الأساسية- فرع الجهراء، واستحداث منصب للطلبة الوافدين، للمطالبة بحقوقهم والدفاع عن مكتسباتهم، ومنح أولوية تسجيل الجداول لذوي الإعاقة، وافتتاح مقار جديدة للاتحاد في المعهد العالي للاتصالات والملاحة وكلية الدراسات التجارية لخدمة الطلبة.

العمادة جهزت أجهزة الحاسب الآلي التي ستستخدم في التصويت الإلكتروني

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock