التطبيقي

الكندري : المعهد العالي للاتصالات والملاحة شهد العديد من الانجازات خلال 50 عاما الماضية

بدء الاستعدادات لإحتفالية اليوبيل الذهبي للمعهد العالي للإتصالات والملاحة 

 ​بدأ المعهد العالي للاتصالات والملاحة استعداده للاحتفال بمرور 50 عام على إنشائه.

 

وحول هذه الاحتفالية أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري بأن الخمسون عاما الماضية و منذ انشاء المعهد في العام التدريبي ١٩٦٦ / ١٩٦٧ قد شهدت العديد من الانجازات و العطاءات التي قدمها المعهد لدولة الكويت , موضحاً بأن المعهد قد ساهم في تنفيذ الخطط الانمائية للكويت طوال الخمسين سنة الماضية من خلال توفيره للكوادر الوطنية المدربة في مجالات الاتصالات والملاحة والكمبيوتر.

 

وأشار الكندري بأنه تم خلال الإجتماع الإفتتاحي الأول للجنة العليا المنظمة للإحتفالية الإتفاق علي خطة العمل الزمنية حيث تم توزيع المهام على كافة أعضاء اللجنة, موضحا بأن الخطة الزمنية وزعت على ٢٢ إسبوع وهي المدة المتبقية لبدء الاحتفاليه والتي ستكون خلال الفترة من ١-٣ مايو ٢٠١٧ .

 

وبدورها أكدت رئيسة اللجنة الإعلامية باللجنة التنظيمية م. منال قبازرد، بأن فعاليات الإحتفالية ستتضمن ثلاث فعاليات أولها الملتقى الثاني للاتصالات ومعرض الفرص الوظيفية ، وكذلك ورش عمل للمتدربين والمتدربات بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز” الغير ربحية والتي ستبدأ مع بداية الفصل التدريبي وتستمر لمدة ستة أسابيع بحيث يكون ختام تلك الفعالية خلال فعاليات الإحتفالية .

 

وأوضحت م. قبازرد بأن هذة الفعالية تقام من أجل تأهيل المتدربين المتوقع تخرجهم حيث يتم تزويدهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل ،مشيرة بأنه سيتم توزيع شهادات من قبل مؤسسة “إنجاز” على المتدربين والمتدربات الذين يجتازون ورش العمل . 

 

كما أضافت م. قبازرد أن الاحتفالية ستكون ثالث أكبر إحتفالية يقيمها المعهد منذ تأسيسه ،بعد حفل افتتاح المعهد والذي كان تحت رعاية الشيخ سالم صباح السالم الصباح ولي العهد آنذاك , واحتفالية افتتاح المبني الجديد للمعهد تحت رعايه سمو امير البلاد المفدي الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.

 

يذكر بأن المعهد العالي للاتصالات و الملاحة يعتبر أكبر معهد وأقدم ثاني معهد على مستوى الكويت. وهو أول معهد يحصل علي شهادة الجودة علي مستوى المنطقة وثاني معهد يحصل علي الإعتماد الأكاديمي من البورد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ، ويمتلك تسهيلات تدريبية متميزة علي مستوي المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock