التطبيقي

الأثري: فصل القطاعين في انتظار عرضه على مجلس الوزراء والجهات التشريعية للموافقة

  • 12500 طالب وطالبة سجلوا في التطبيقي
  • 200 درجة في البعثات سيتم الإعلان عنها في سبتمبر المقبل

 

خاص / أكاديميا

قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري في تصريح صحافي عقب غبقة رابطة مدربو الكليات: ان عدد الطلبة المسجلين للدخول لكليات ومعاهد التطبيقي بلغ 12500 طالب وطالبة، وهذه الأعداد فوق الميزانية المرصودة لعملية القبول في الهيئة.

وأوضح الأثري انه من المتوقع تقليص هذا العديد بعد عملية فرز القبول وإعلان جامعة الكويت والجامعات الخاصة والبعثات والخارجية عن نتائج القبول بهم، مشيرا إلى ان هناك بعض الطلبة تقوم بالتسجيل في جميع الأماكن لحجز مكانا لها.

وأكد الأثري ان الهيئة ملتزمة بخطة القبول التي أعلنتها اللجنة العليا للقبول بقبول 10 آلاف طالب وطالبة فقط، مبينا ان نتيجة القبول للفصل الدراسي الأول ستكون للطلبة المتقدمين للفصل الأول فقط، ولن يتم ترحيل أسماء الى الفصل الدراسي الثاني.

عن نتائج القبول بالبعثات أوضح الأثري أنه إلى الان لاتزال لجان البعثات في الكليات تقوم بعملها إلا انه ونظرا لشهر رمضان المبارك يوجد توقف لدى بعض اللجان، مشيرا إلى ان الأعداد المعلنة وخاصة وان هناك ميزانية كبيرة مرصودة لها، وستتجاوز 180 درجة بالإضافة إلى درجات أخرى للأشخاص الذين قدموا استقالاتهم خلال الفترة الماضية بأجمالي درجات تصل إلى 200 درجة، لافتا إلى انه بنهاية شهر نوفمبر المقبل سيتم إعلان نتائج البعثات.

وأكد الأثري اعتماده إعلان الوظائف لقطاع التدريب أول أمس، وتم تسليمه إلى إدارة شؤون أعضاء هيئة وسيتم وضع على موقع الهيئة الإلكتروني بداية الأسبوع المقبل.

وعن الهيكل التنظيمي للهيئة قال نحن وصلنا إلى المراحل الأخيرة من التعديلات على الهيكل التنظيمي لـ (التطبيقي) متوقعا الانتهاء منه ورساله إلى مجلس الخدمة المدنية في سبتمبر المقبل، مبينا الهيكل التنظيمي للهيئة بقطاعاته الخمس كما هي ولا توجد أي زيادة في القطاعات أو عمليات فصل لأي قطاع، لافتا إلى ان قرار مجلس إدارة الهيئة الخاص بفصل القطاعين في انتظار عرضه على مجلس الوزراء والجهات التشريعية لأخذ الموافقة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock