التطبيقي

د. بدر الخضري: نحتاج إلى حملة شعبية وبرلمانية لإنقاذ التعليم وإصلاح الاعوجاج

استمرار العمل في الكشف عن أصحاب الشهادات المضروبة والتخصصات المضروبة

تفعيل قانون الجامعات الحكومية بانطلاق جامعة عبدالله السالم وانشاء معاهد وكليات جامعية جديدة

أكاديميا | التعليم – التطبيقي – برلمان – خاص

أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس الأسبق لكليات التعليم التطبيقية د. بدر الخضري بأنَّ التعليم في حاجة إلى إصلاح، وإعادة النظر في التعيينات التي تمت في المؤسسات الأكاديمية خلال 15 سنة الماضية.
وقال الخضري في تصريح صحافي لـ «أكاديميا» نحتاج إلى حملة شعبية وبرلمانية وطنية لإنقاذ التعليم وإصلاح الاعوجاج الإداري والمالي بالوظائف القيادية والاشرافية..وإعادة النظر بكل التعيينات التى حصلت خلال 15 سنة من السنوات الماضية..
وشدد الخضري على ضرورة غربلة المناهج التعليمية بدءاً من رياض الأطفال إلى نهاية المراحل الأكاديمية، بالإضافة إلى تفعيل قانون الجامعات الحكومية من خلال انطلاق جامعة عبدالله السالم وانشاء معاهد وكليات جامعية جديدة بتخصصات جديدة مواكبة للواقع التكنولوجي والفضائي.
إلى ضرورة الدعوة لانشاء كلية العلوم التربوية، والاستمرار بكشف أصحاب الشهادات المضروبة والتخصصات المضروبة، ووقف التعيينات المشبوهة والبعثات البراشوتية التي لا تنطبق عليها شروط البعثة، ووقف سياسة إقصاء الكفاءات الوطنية المتخصصة..
واختتم الخضري بالتأكيد على ضرورة فتح قنوات التواصل مع المؤسسات والجهات العلمية والتربوية والأكاديمية الخليجية والعربية والأجنبية والعالمية التي لها سمعة ومكانة فى مجال التعليم والتربية، والاسراع بتفعيل سياسة التكويت بالتخصصات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock