التطبيقي

رئيس قسم أصول التربية: حكم الدستورية أعطى مرونة في دمج المقررات

  

أوضح رئيس قسم أصول التربية د. عيسى الأنصاري أن كلية التربية تعتبر من الكليات التي تشهد رغبة اجتماعية من الطلبة، خصوصا ان التدريس يعتبر وظيفة إنسانية تخدم المجتمع.

وقال الأنصاري في تصريح لـ القبس ان عدد الأساتذة في الجامعة غير كاف، أما فيما يخص القسم فيوجد 22 دكتورا و4 مبتعثين في الخارج، مؤكداً أنه يشجع على تعيين أساتذة مميزين في الجامعة، لاسيما أن العدد في الوقت الراهن في مختلف الكليات غير كاف مقارنة بعدد الطلبة.
الشهادات الوهمية

وتابع الأنصاري أن أصحاب الشهادات الوهمية ليس لديهم حضور في المؤسسات التعليمية، ولا يوجد دولة في العالم محترمة تقبل على نفسها وجود أساتذة شهادات وهمية، مشيرا الى وجود بعض الأشخاص وهم قلة قليلة توجهوا بطريقتهم الخاصة إلى جامعات في دول تحوم حولها شبهات لكسب حرف الدال قبل «اساميهم فقط» وليس لديهم اي أهداف.

وفيما يخص حكم المحكمة الدستورية بشأن منع الاختلاط، قال الأنصاري ان تفسير الحكم أعطى ليونة في مشاركة الطلاب والطالبات بالمقررات الدراسية، مبيناً أنه سيتم دمج بعض المقررات للاستفادة من التكييف القانوني، لذلك لن تكون هناك مشكلة للشعب المغلقة في العام المقبل. وأوضح الأنصاري أن كلية التربية تعتبر من الكليات المميزة لا يلتحق بها إلا أصحاب النسب العالية من الثانوية العامة أو أصحاب المعدلات المرتفعة.

واوضح أن الطلبة المتعثرين عددهم قليل وقد يكون السبب ان الطالب متخصص في مجال لا يرغبه، لذلك نضطر إلى تعديل مساره الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock