وزارة التربية

العيسى يوقع اتفاقية تعاون مع شركة مايكروسوفت لتطوير التعليم

imhdhhdj

 

وقع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى مع مدير شركة مايكروسوفت في دولة الكويت تشارلز ناهس هنا اليوم اتفاقية تعاون تهدف الى اعتماد التكنولوجيا الحديثة لتكون احدى الوسائل التي تستخدم في التعليم بمدارس دولة الكويت.
وقال الوزير العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للتعليم الالكتروني ان هذه الاتفاقية تركز على تدريب المدرسين والمدراء على كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم ومن ثم نقلها الى الطلاب والطالبات.
واضاف ان المرحلة الاولى سيتم فيها البدء بتدريب 2000 معلم ثم تتواصل وفقا لبرنامج زمني محدد حتى الوصول الى تدريب نحو عشرة الاف معلم مشيرا الى ان هذه الاتفاقية مدتها خمس سنوات.
واوضح العيسى ان هذا التعاون ليس الاول بين وزارة التربية وشركة مايكروسوفت حيث كان هناك تعاون سابق في الفترة الماضية مؤكدا حرص الوزارة على تطوير التعليم وتسخير كل الامكانات المتاحة لهذا الغرض.
وذكر “ان الاتفاق الذي وقع اليوم لا يحمل الوزارة اي التزامات او تكلفة مادية وانما هو مساعدة من شركة مايكروسوفت لتطوير التعليم من الناحية التكنولوجية في دولة الكويت”.
واكد ان تعاون وزارة التربية مع شركة مايكروسوفت يمثل اهتماما من الوزارة في اشراك القطاع الخاص لافتا الى “ان الحكومات في دولنا او الدول المتقدمة لا تستطيع تطوير التعليم بمفردها بل هي بحاجة للاستعانة بامكانات وخبرات القطاع الخاص”.
وعن مشاركته في اعمال المنتدى اليوم قال الوزير العيسى انه شارك في ندوة عن الدور المهم الذي يمكن ان يؤديه المعلم في العملية التعليمية وفوائد استخدامه التعليم الالكتروني في تعليم الطلبة.
وشدد في هذا السياق على “ان المعلم هو العمود الفقري للعملية التعليمية ويجب ان يكون قادرا على توصيل المعلومة بطريقة سهلة ومفهومة في ظل استخدام التعليم الالكتروني”.
وقال ان العصر الحالي يعتمد على التقنية الحديثة من أجهزة حاسب الي وشبكات الانترنت موضحا ان المعرفة ليست فقط عملية نقل المعلومات من المعلم إلى الطالب بل أيضا كيفية تلقي الطالب لهذه المعرفة من الناحية الذهنية.
واضاف ان التعليم الالكتروني يمكن الطالب من تحمل مسؤولية اكبر في العملية التعليمية عن طريق الاستكشاف والتعبير والتجربة فتتغير الأدوار حيث يصبح الطالب متعلما بدلا من متلق والمعلم موجها.
وذكر ان الطلبة لا خوف عليهم من استيعاب التكنولوجيا الحديثة في التعليم حيث ان لديهم الماما كبيرا بها لانهم يستخدمونها خارج اوقات المدرسة وهذا الامر ليس بجديد عليهم.
من جانبه قال مدير شركة مايكروسوفت في دولة الكويت تشارلز ناهس ان التعليم الالكتروني في المدرسة يعتبر ثورة معرفية لتطوير الفرد ونهضة المجتمع والدولة ومواكبة التطور لدى معظم دول العالم.
وقال في تصريح مماثل (لكونا) “ان عصرنا الآن هو عصر المعرفة وعصر يتميز بتقنية المعلومات وسرعتها ويتطلب تهيئة الأطفال والشباب حتى يستطيعوا التعامل معها”.
واضاف ان التعليم الالكتروني المدرسي يجعل من التعليم أكثر متعة وسهولة واختصارا للوقت والجهد والتكلفة مقارنة بالتعليم التقليدي.
وكانت وزيرة التربية البريطانية نيكي مورغن قد افتتحت مساء اليوم اعمال المنتدى الذي يقام تحت رعاية وزارات الخارجية والتعليم والأعمال البريطانية.
وشهد المنتدى مشاركة من المركز الثقافي البريطاني وبدعم كبير من شركات عالمية تتقدمها (مايكروسوفت) فضلا عن جامعات بريطانية مرموقة مثل (كيمبريدج) و (اكسفورد) ومؤسسة الموسوعة البريطانية.
يذكر ان وفد وزارة التربية الذي يترأسه الوزير العيسى يضم كلا من وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد ومديرة ادارة التخطيط والتطوير عبلة العيسى ومدير مكتب الوزير جاسم بوحمد وعددا آخر من القياديين التربويين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock