قسم السلايدشووزارة التربية

4 أجهزة حرارية و20 فصلا في كل مدرسة لإختبارات الثانوية

تعمل وزارة التربية على تنفيذ خطتها للاستعداد لاختبارات الثانوية العامة والتي تم تحديد موعدها في 30 مايو المقبل من خلال لجان موزعة على 300 مدرسة ثانوية ومتوسطة. في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن قطاع التعليم العام سيقوم بالتنسيق مع المناطق التعليمية باختيار المدارس المتوسطة للاستعانة بها لاختبارات نهاية العام الدراسي، مشيرة إلى انه سيتم الأخذ في الاعتبار أن تكون المدارس قريبة للطلبة مع توفير جميع الاشتراطات الصحية.

وأوضحت المصادر انه ما يقارب 33 ألف طالب وطالبة إضافة إلى الدارسين في التعليم المسائي سيتم توزيعهم على تلك المدارس، منوهة إلى انه سيخصص 20 فصلا وقاعات المسارح في كل مدرسة لتأدية امتحانات الطلبة الذين سيكون عددهم في كل مدرسة 160 طالبا وطالبة وفي كل فصل 8 طلاب.

وأضافت أنه سيتم توفير أجهزة حرارية لكل مدرسة على ألا يقل عن أربعة أجهزة قابلة للزيادة لافتة إلى توفير 2400 عامل نظافة لتوزيع 8 عمال بكل مدرسة. وبينت المصادر أنه فيما يتعلق بالمعقمات فإن ذلك سيتم توفيره من قبل الشركة المختصة مع العمال، مشددة على ضرورة تواجد عيادة طبية مزودة بكافة الأجهزة الطبية إضافة إلى تجهيز غرف عزل لمن يتم اكتشافه بإصابة ڤيروس كورونا.

وفيما يتعلق بالاختبارات ذكرت المصادر أن تعليمات صدرت بضرورة أن تكون أسئلة الاختبارات سلسة جدا ومرنة وعلى مستوى الطالب وما تلقاه من دروس في منهج الفصل الدراسي الثاني.‫

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock