قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: تجديد إقامات 4500 معلم

• 50 موعداً إلكترونياً يومياً في كل منطقة تعليمية
• انطلاق أول دروس «الفاقد التعليمي» صباح اليوم

بينما ينطلق أول دروس مشروع تعويض «الفاقد التعليمي» للطلبة صباح اليوم، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» انتهاء أقسام الجوازات بالمناطق التعليمية الست من إنجاز 4500 معاملة تجديد إقامة للمعلمين العاملين بالمدارس الحكومية.
وفي السياق، أكدت مصادر تربوية انتهاء أقسام الجوازات بالمناطق الست من إنجاز أكثر من 4500 معاملة تجديد إقامة للمعلمين العاملين بالمدارس الحكومية، موضحة أن الوزارة قامت بتحويل مسؤولية تجديد إقامات المعلمين إلى المناطق التي بدأت في هذه الاجراءات من يوم 17 يونيو الماضي.
وأوضحت المصادر أن المناطق التعليمية استقبلت المعلمين وفق مواعيد إلكترونية مسبقة، حيث يتم استقبال 50 معلما يوميا طوال أيام الأسبوع، لافتة إلى أن وزارة الداخلية خصصت 3 «يوزرات» يستخدمها 3 موظفين في كل منطقة تعليمية لإنجاز هذه المعاملات.
وأشارت إلى أن العمل في قسم الجوازات بالديوان العام للوزارة مستمر في انجاز معاملات موظفيه والإدارات المركزية الأخرى، حيث يجري تجديد إقاماتهم من خلال هذا القسم، لافتة إلى أن الوزارة حصلت أخيرا على موافقة «الداخلية» بشأن تجديد إقامات العاملين لديها مدة سنتين بعد أن كان التجديد مقصوراً على عام واحد فقط.
وبالعودة إلى موضوع مشروع الفاقد التعليمي، أكدت «التربية» جاهزية المدارس الـ 12 التي اعدتها لتنفيذ المشروع، الذي سيعقد أول دروسه في الثامنة من صباح اليوم للطلبة المسجلين فيه الذين بلغ عددهم 1930في الصفوف من الرابع حتى الثامن.
4 أسابيع
وقالت مصادر تربوية إن اليوم الأول سيشهد جولات لعدد من مسؤولي الوزارة على هذه المدارس، للتأكد من سير العمل فيها، لافتة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستكون مدة 4 أسابيع، وعلى ضوء نتائجها ومدى التزام الطلبة بالحضور سيتم تحديد ما اذا كانت الوزارة ستعمل على تنفيذ مرحلة ثانية أو الاكتفاء بالأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock