لقاءات أكاديميا

الكاتبة نورة العتيبي: بدأت بالكتابة بعمر ال11 سنة، وإصداري الأول “على خشبة المسرح”

image copy copy copy copy

 

أكاديميا | خلود الشمري

فتاة بعمر الزهور، تقتص جزءاً من موهبتها لتقدمها لنا بكتاب، مزجت فيه ابداعها بقضية انسانية لا يخلو أي مجتمع منها، ونسجت لنا قصة الفتاة الضريرة ممزوجة بالعاطفة والمشاعر لتخبرنا بنهايتها ما مصير هذه الفتاة.
تحدت كل الصعاب والإحباطات لتصل الى تحقيق هدفها، ساندتها والدتها وايضاً صديقاتها نحو النجاح، برزت بإنطلاق مؤلفها الأول في معرض الكتاب الأخير، كما أنها ما زالت مستمرة في مجال الكتابة، لحين إصدار مؤلفات أخرى، هي الكاتبة الشابة نورة العتيبي، وفيما يلي نص لقاءنا معها:

١- استاذتنا الفاضلة .. عرفي بنفسك؟
نورة العتيبي، طالبة ثانوية، أبلغ من العمر 17 عاما.

٢- حدثينا عن موهبتك في الكتابة، متى بدأت وكيف نميتيها؟
بدأت بالكتابة بعمر ال11 سنة، والقراءة بالتأكيد جزء من التنمية والتطوير في الكتابة، بدأت بكتابة قصص الأطفال وبعدها اتجهت نحو الخواطر الأنسانية لأجرب بعدها كتابة الروايات وكانت بداية جيدة لي وأخيرا أصبحت أمزج الخواطر بالروايات كسرد أو وصف أحيانا

٣- حدثينا عن إصدارك الأول، وهل شاركتِ بها في معارض الكتاب؟
(على خشبة المسرح) تتحدث عن قضية انسانية لا يخلو أي مجتمع منها وتقلبات الحياة وتأثيرها على فتاة ضريرة امتزجت فيها العاطفة والمشاعر لتخبرنا بنهايتها ما مصير هذه الفتاة .. نعم بداية انطلاقها في معرض الكتاب الدولي وما زالت مستمرة في المشاركة بالمعارض الأخرى.

٤- من وجهة نظرك ككاتبة، ما رأيك بالمشاركات الشبابية الكثيرة في معرض الكتاب السابق؟ وهل هي مؤشر للإيجابية أم للسلبية؟
لا أستطيع أن احكم بنظرة كلية لأن الابداع متواصل من الشباب وأؤمن أن كل شخص لديه طاقه و لكن يحتاج إبرازها بالطريقة الصحيحة ..كوجهة نظر الابداع ما زال متواجد في بعض الطاقات الشبابية وهي مؤشر للايجابية بكل تأكيد ابراز موهبة شاب بالجانب الثقافي يعني رقي مجتمع باستثناء السلبيات القليلة ولكن الإيجابية طاغية بنظري.

٥- هل وجدتِ صعوبة بين تحقيق هدفك في الكتابة وبين دراستك كونكِ طالبة في الثانوية العامة؟
نعم وجدت صعوبة نوعا ما ربما سبب لي التشتت بالجانب الدراسي و لا أنكر أنه له تأثير سلبي نوعا ما ولكن اعتبره ضوء إيجابي بالانتظام بالجانب الدراسي.

٦- هل تجدين من يدعمك في موهبتك؟ ومن هو أكثر شخص يدعم نجاحك؟
نعم بمحيطي وجدت الدعم ولا يخلو من الإحباط، ولكن بالمرتبة الأولى والدتي حفظها الله وبعدها يأتين صديقاتي.

٧- برأيك، هل الكتابة موهبة أم خبرة يكتسبها الكاتب؟
برأيي الكتابة موهبة و خبرة يوجد من تتواجد فيه موهبة الكتابة ولكن مع الاستمرار بالكتابة والقراءة كعامل أساسي لتطوير هذه الموهبة تتحول لخبرة يكتسبها الكاتب وتغير احيانا من كتاباته.

٨- ما هي مشاريعك المستقبلية؟ وما هو التخصص الذي تودين استكمال الدراسة به؟
مشاريعي المستقبلية بإذن الله مازلت في دراسة مشروع اصدار قادم. والتخصص الذي أود استكمال الدراسة به الإلتحاق بتخصص أدب انجليزي.

٩- كلمة أخيرة منك؟
أؤمن أن كل شخص يحمل بداخله طاقة ايجابية وموهبة من الممكن تغير ذاته وتغير من حوله ولكن يحتاج للدعم والقوة لإبراز ذاته، كلمة أوجهها لمن هم في عمري ووجدوا الاحباط أمامهم تحدي النفس ألذ شعور من شعور النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock