لقاءات أكاديمياالتطبيقيحصري أكاديميا

حور العنزي لـ”أكاديميا”: معرض (لن ننسى جريمة العصر) احياء لذكرى شهدائنا الأبرار

  • أنوار العجمي: المعرض يطلع الطلبة على تضحيات أبناء الوطن

أكاديميا | خاص

أعلنت الطالبة حور عبدالعزيز العنزي افتتاح معرض الغزو تحت عنوان (لن ننسى جريمة العصر) صباح غد الاثنين في كلية التربية الأساسية في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضحت العنزي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان الهدف من المعرض هو احياء ذكرى شهدائنا الابرار والقاء الضوء على تضحيات وبطولاتهم الكبيرة في سبيل الوطن، مشيرة إلى ان فكرة المعرض تكونت بداخلها منذ سنوات وخاصة وانها لم تعيش تلك الأحداث الأليمة والغزو الغاشم على بلدنا الحبيب، وأدى إلى استشهاد أجدادنا وآبائنا واخواتنا وروا بدمهم الزكي أرض وطننا الغالي.

ولفتت العنزي إلى مشاركة عدد من الشخصيات ممن فقدت أشخاص عزيزين على قلوبهم باستشهادهم أو فقدنهم منذ الغزو الغاشم للحديث عن تلك البطولات.

وأشارت حور ان المعرض تحت إشراف الاستاذة بقسم العلوم الاجتماعية الدكتورة عدلة وبرعاية جريدة (أكاديميا) إعلامياً، التي طرحت على الطلبة اختيار فكرة معينة للحديث عنها، وكانت هناك فكرتين الأولى هي الجرائم الالكترونية، والثانية اقامة معرض عن الغزو الغاشم للكويت تحت عنوان ( لن ننسى جريمة العصر) التي احببتها أكثر عن الأولى، وكنت أود ان اعيش تلك الفترة حتى أتعلم كل هذه المعاني الكبيرة والتضحيات للوطن.

من جانبها قالت الطالبة انوار حامد العجمي أن فكرة المعرض جاءت لاطلاع الطالبات على تضحيات ابناء الوطن خلال هذه الفترة، وعرض ما حدث لهم من تعذيب واسر من قبل قوات الغزو الغاشم العراقي، ومن حرق الابار ومن تفجيرات وهدم للمنازل، ومقاومة الشيخ فهد الأحمد، ونذكر الطلبة بهذه البطولات والاحداث التي لن ننساها، وستظل في الذاكرة، واثارها مازالت موجودة بيننا كبيت القرين، وغيرها من اثار ومعالم توضح الدمار الذي تركه الغزو الغاشم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock