الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة الأميركية الدولية تنظم معرض «الساعة البنفسجية» لدعم الموهوبين والمبدعين

أريج الغانم: صقل مهارات الطلبة وخبراتهم وإطلاعهم على تجارب الفنانين العالميين

نظمت الجامعة الأميركية الدولية (AIU)، أمس، معرضاً فنياً بعنوان «الساعة البنفسجية»، في مقرها بمشاركة الفنانة البصرية البريطانية كيت دودي، والعالم الفيزيائي الحاصل على جائزة نوبل د. كوستيا نوفوسيلوف، وحضور العديد من الشخصيات وأصحاب الأعمال الفنية والسفير الكوري بيونج هاشانج، ومثلت السفارة البريطانية ساني أحمد، كما حضر عدد من الدبلوماسيين والفنانين التشكيليين.
وقالت عضوة مجلس أمناء الجامعة أريج الغانم، في كلمتها على هامش المعرض، أنه «تم تقديم العديد من ورش العمل للطلبة، لاسيما طلاب تصميم الغرافيك والداخلي، ويأتي ذلك بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم وإطلاعهم على تجارب الفنانين ليتعلموا منهم في حياتهم الدراسية والمهنية».
وأعربت الغانم عن سعادتها بوجودها في هذا المعرض المميز والحضور الكثيف من جهات مختلفة، متوجهة بالشكر للقائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد جيم هولتسنايدر، والسفير الكوري لدى البلاد لحرصهما على الحضور.
ومن جهتها، أشارت الفنانة البصرية البريطانية كيت دودي، إلى «حرصها على الوجود في الكويت منذ أسبوع مع العالم كوستيا نوفوسيلوف الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، كجزء من المشروع الإنساني الذي يشجع الناس على تقدير ما لديهم وإدراك أن كل واحد منا لا ينبغي أن يكون أقل من غيره، فضلا عن التأكيد على أهمية تعليم المرأة وحب السلام والعالم الطبيعي».
وأشارت دودي الى أن معرضها تضمن عرضا لبعض الاعمال الفنية «الديجيتال» وكذلك لوحات خشبية ومنحوتات وأجراس تحاكي الطبيعة، مبينة أن «هذه الفنون الرقمية تتحدث عن الحاضر والآخر والمستقبل وتجسد الواقع الذي نعيشه»، مردفة: «أستمتع بالتركيز على جمال العالم ومعنى الهوية وماهية وجود الإنسانية في سياق العالم».
فنون وثقافة
أما القائم بالأعمال في السفارة الأميركية جيم هولتسنايدر، فقال «يسعدني أن أحضر في هذا المعرض نيابة عن السفارة الأميركية، حيث إنها تعد فرصة جيدة لتبادل الفنون والثقافة ونظام التعليم الأميركي للطلاب الكويتيين والأميركيين، وكذلك الطلبة من جميع أنحاء العالم معًا للاستفادة من الفرص التعليمية هنا في الكويت».
وأضاف هولتسنايدر: «نتطلع إلى تطوير وبناء مزيد من فرص التبادل التعليمي ومواصلة هذا العمل معا».
من جانبها، قالت مساعدة عميد كلية العمارة والتصميم في الجامعة الاميركية الدولية عالية العزة، ان الجامعة تشرفت بحضور العالم الفيزيائي نوفوسيلوف الحاصل على جائزة نوبل، والفنانة كيت دودي في المعرض الفني المقام بها والمستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري، مشيرة إلى ان اعمال الفنانة كيت حازت إعجاب جميع الحضور من داخل الجامعة وخارجها، كما انها قامت بصنع لوحة فنية من الخشب.

وأشارت العزة الى ان طلبة الجامعة شاركوا كذلك بأعمال فنية مميزة في المعرض، متوجهة بالشكر لكل من شارك في تنظيم المعرض واخراجه بهذا الشكل المميز. بدوره، قال مدير الشؤون الإدارية في الجامعة بدر الناصر، إن «المعرض الذي نظمته الجامعة استهدف المجتمع الفني والمهتمين بهذا المجال»، لافتا إلى أن الجامعة تهدف الى تشجيع الطلاب على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم وأعمالهم الفنية للمجتمع لوضع اسمها على الخريطة قبل تخريج أول دفعة لها.
ومن جانبه، أوضح عضو هيئة التدريس بالجامعة الأميركية الدولية د. فيصل الرشيد، أن المعرض الفني الذي تنظمه الجامعة للفنانة كيت استقطب العديد من الشخصيات العامة لحضور المعرض، مشيداً بحضور العالم الفيزيائي كوستا الحاصل على جائزة نوبل.
ولفت الرشيد إلى أن الطلبة استفادوا كثيرا من حضور المعرض وما شاهدوه من اعمال فنية مميزة للفنانة المبدعة كيت بما يدعم دراستهم النظرية بالجانب العملي ويصقل خبراتهم ومهاراتهم.
من ناحيتها، أشادت عضو هيئة التدريس في الجامعة الأميركية الدولية علياء بهبهاني بالمعرض الفني للفنانة كيت، وما تضمنه من اعمال فنية مبهرة، داعية الجميع لحضور المعرض والذي ستستمر اعماله حتى يوم الخميس المقبل.

الكندري: الجامعة أحد الصروح التعليمية المميزة

أعرب الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بالإنابة م. عمر الكندري، عن سعادته بحضور المعرض الفني الذي تقيمه الجامعة الدولية الأميركية، مؤكداً أنّها تعتبر احد أهم الصروح التعليمية في الكويت ومن الجامعات الخاصة المميزة حاليا.
وذكر الكندري أن «مجلس الجامعات الخاصة حريص على التفاعل والتواصل مع جميع الجامعات الخاصة»، مشيداً في نفس الوقت بالأنشطة التعليمية التي تثري مواهب الطلبة وتوسع مداركهم وأفكارهم.
وكشف من جانب آخر، عن تنسيق مع جميع الجهات المعنية فيما يخص أعداد الطلبة المبتعثين للعام الدراسي المقبل 2022-2023 وعلى رأسها ديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للتخطيط ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتحديد التخصصات المطلوبة والتي يحتاجها سوق العمل الكويتي، متابعاً أن مجلس الجامعات الخاصة يقوم بتوجيه طلبته للتخصصات المطلوبة في سوق العمل حالياً.
وقال: «لم نتخذ أي قرار حتى الآن بشأن رفع نسب القبول بالبعثات الداخلية، وما زال الموضوع قيد الدراسة بمجلس الجامعات الخاصة».
وبشأن إنشاء جامعات خاصة طبية في الكويت، أوضح الكندري أن «مجلس الجامعات الخاصة أقر أخيرا استقبال طلبات انشاء الجامعات الخاصة الطبية، ولكن الأمر مازال قيد الدراسة حتى الآن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock