طلبتنا في الخارج

اتحاد أمريكا نظم لقاءة التنويري الشتوي بمشاركة وزارة التعليم العالي

نظم الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية لقاءه التنويري الشتوي لعام ٢٠١٤ مساء أمس الأول على مسرح جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والذي صاحبة معرض تعريفي للطلبة المستجدين بمختلف التخصصات وكذلك وجود مجموعة من الطلبة من مختلف الولايات الأمريكية لإعطاء الطلبة نبذة عن المعيشة هناك.

من جانبها، قالت ممثل وزارة التعليم العالي ومسؤول البعثات بالوزارة نسيبة النصف إننا نفتخر بابتعاث ما يقارب ٢٩٠٠ طالبا وطالبة في العام الدراسي الجاري إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا رقم كبير جدا مقارنة مع الابتعاث لدول أخرى.

جانب من المعرضجانب من المعرض

وبينت النصف أن العمل لخطة البعثات يبدأ قبل تقديم طلبات الحصول على بعثة من خلال فريق متكامل يستطلع آراء سوق العمل ويتواصل مع المكاتب الثقافية لحصر المقاعد وحصر الجامعات المعترف بها ثم يضع خطة البعثات ويقوم بإنشائها وادخالها بالكمبيوتر ثم قبول الطلبة مشيرة إلى أن كل شيء يخص الحصول على بعثة من تقديم إلى إعلان نتائج البعثات يكون بواسطة الإنترنت وعبر التقديم الإلكتروني.

محمد الزايدمحمد الزايد

 

وذكرت النصف أن الوزارة تمنح تأمين صحي للطالب ورواتب شهرية وتوفر لهم أيضا عملية إرشاد أكاديمي لمتابعتهم فيما يخص الحصول على قبول جامعي، وهناك من الطلبة يحصل على قبوله بنفسه حيث نعتبر هذا الامر تطورا لدى الطلبة لافتة إلى أن الأعداد الطلابية كبيرة جدا ونحن نأمل من الطلبة تحمل هذا الجانب عند المضي في إنهاء إجراءاتهم وأوراقهم لدى المكتب الثقافي.

نسيبة النصفنسيبة النصف

وشددت النصف على ضرورة تمثيل الطلبة للكويت خير تمثيل ويحققوا التفوق والإلتزام محذرة بأن أمريكا أصبحت متشددة في إصدار الفيزا وتجديدها فالبعض من الطلبة يتم رفض منحهم فيزا لانهم غير ملتزمين بدفع المخالفات أو غيرها، فقد يكون أمرا بسيطا سببا في عدم صرف الفيزا.

وأملت النصف أن يعود الطلبة إلى الكويت حاملين الشهادات العلمية منوهة إلى ضرورة الالتزام بالدراسة وكذلك بالأوضاع الإجتماعية والقانونية.

وأشاد رئيس الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية محمد الزايد بتطور أداء وزارة التعليم العالي مع زيادة أعداد الطلبة المتزايدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الزايد إننا بالإتحاد نقدم للطالب على معاهد اللغة ونساعده في الحصول على قبول جامعي ونتواجد مع الطالب من الكويت إلى سفره لأمريكا واستقراره وحصوله على سكن حيث لدينا مناديب في كل مناطق الولايات المتحدة الأمريكية داعيا الطلبة إلى التقديم للدراسة بامريكا من الآن وليس ضروريا أن يتخرج الطالب من الثانوية العامة وذلك لاختيار المنطقة التي يريدونها والجامعة وغيرها.

وقال الطالب المستجد ابراهيم المناعي أن الاتحاد ساندني وساعدني حيث استقبلتي عضو الاتحاد في امريكا وأرشدني على كيفية فتح حساب بالبنك والحصول على سكن.

{xtypo_rounded3}النصف: نفتخر بابتعاث ما يقارب ٢٩٠٠ طالبا هذا العام إلى الولايات المتحدة الأمريكية{/xtypo_rounded3}{xtypo_rounded3}الزايد: نشيد بتطور أداء وزارة التعليم العالي مع زيادة أعداد الطلبة{/xtypo_rounded3}

وقال الخريج يوسف باقر إن الإتحاد وفر لي ارشادا أكاديميا ومعيشيا لافتا إلى أن امريكا من افضل الدول بالعالم ويتعلم الطالب فيها الالتزام والانضباط، ولا داعي للقلق من الغربة حيث يمكن تجاوزها لسهولة التواصل مع الأهل.

 

 

301220141133جانب من الطلبة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock