طلبتنا في الخارج

المتحدون تستنكر الغاء الاعتراف ببعض الجامعات 

  
أعلن خالد بدر العرف -أمين سر قائة المتحدون- أن قائمة المتحدون تقدمت بكتاب للمكتب الثقافي في بريطانيا حول التحديث في قائمة الجامعات حيث أنه في تاريخ 15/02/2016 تم إصدار القرار 

الوزاري 38/2016 بشأن قوائم الجامعات المعتمدة من قبل الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي. وتم تحديث الجامعات في موقع المكتب الثقافي بناءً على القرار الصادر، حيث تم حذف بعض الجامعات وبعض التخصصات و بعدها بعدة أيام نجد قرار بإيقاف الدراسة في عدة جامعات، رغم أنها معتمدة لعدة تخصصات، والغريب في الامر أن القرار يستند على قرار وزاري صادر منذ في ٢٠١٠ وهذه القرارات أصبحت محل شك لكثير من الطلبة وأصبحت تراودهم الكثير من التساؤلات منها :

١- هل نستند على القائمة الموجودة في موقع الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي أم القائمة الموجودة في موقع الملحق؟
٢- ما هو وضع الطالب الذي يدرس سنة تمهيدية في إحدى الجامعات التي تم إلغاء الإعتراف فيها، هل سيتم تصديق قبوله أم يجب عليه أن يغير الجامعة.
٣- هل هذا القرار بإيقاف الدراسة صادر فقط للطلبة المبتعثين؟ وهل للطالب الخاص الحق في تصديق قبوله؟
و خاطب العرف رئيس المكتب الثقافي د. فوزان الفارس قائلا: “في قدومك التمسنا التعاون و رأينا أكثر من قائمة لـ الجامعات المعتمدة فتباشرنا بك و بعملك ولكن ، ما يحصل الآن هو تماماً ضد مستقبل طلبتنا في المملكه المتحدة” و طالبه أيضا بإعادة النظر في الموضوع و تغليب مصلحة الطالب على كل شيء 
و في النهاية أكد العرف على أن قائمة المتحدون ستظلكما عهدتموها تدافع عن حقوق الطلبة و مكتسباتهم جاعلة ذلك همها الأول و شغلها الشاغل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock