قسم السلايدشوجامعة الكويت

إلى متى جامعة الكويت بلا عمداء للكليات منذ أكثر من عامين؟!

أكاديميا | جامعة الكويت – خاص

على الرغم من مرور أكثر من عامين على صدور مرسوم قانون الجامعات الحكومية 76/2019 والعمل به وتطبيقه منذ عام 2019، إلا أنَّ جامعة الكويت مازالت تعاني من فراغ إداري وأكاديمي في أغلب المناصب الأكاديمية والإشرافية بجميع القطاعات.
وقد بدأت الجامعة بالعودة للفصل الدراسي الثاني صباح اليوم بعد اتخاذ مجلس إدارة الجامعة قرارا باعطى الصلاحيات لعمداء الكليات الذين يشغلون مناصبهم بالتكاليف منذ أكثر من عامين باتخاذ قرار العودة للدراسة سواء كانت حضورياً أو اونلاين، وهو ما ستقرره كل عمادة كلية على حدة حسب إمكاناتها وعدد الطلبة والشعب الدراسية بها.
فيما كشفت معظم الكليات بالجامعة عن العودة للدراسة الحضورية في أغلب الشعب الدراسية، خاصة الكليات العملية والتي تتطلب حضور الطلبة بشكل دائماً داخل قاعاتها ومختبراتها، من بينها كلية الطلب والعلوم الطبية المساعدة، والعلوم والهندسة والعلوم الصحية وغيرها من الكليات التي قررت العودة الفعلية للطلبة حضورياً.
وينتظر أساتذة الجامعة قرار مجلس الجامعة بتشكيل لجان اختيار العمداء لبدء العمل في الإعلان عن المناصب الشاغرة، واجراء المقابلات الشخصية للأساتذة الذين سيتقدمون لتلك المناصب، ويعقد أساتذة الجامعة الأمال على وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف الإسراع في اختيار مدير للجامعة بالأصالة، للبدء في اختيار المناصب الشاغرة بالجامعة، والتي من أبرزها نواب مدير الجامعة، حيث من المتوقع تعيين مدير الجامعة بالأصالة في الفصل الدراسي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock