جامعة الكويت

د.جاسم المضف : خريجو “الإدارية” مستعدون لسوق العمل 

   
برامج الماجستير والدكتوراه في التمويل والاقتصاد الإسلامي ترى النور قريبا
 

أفاد عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.جاسم المضف بأن الكلية مصدر لا ينضب من الطاقات الشبابية من كافة التخصصات التي تطرحها الكلية، وأن خريجي الكلية مستعدون لمواجهة تحديات سوق العمل لا سيما أن تخصصات الكلية هي الأكثر طلبا في سوق العمل الحكومي والخاص. ونحن بصدد التعاون مع جهات لتدريب الطالب ليكون قادرا على مواجهة المجتمع.

وذكر بأنه خلال الأعوام الماضية في ظل النظام الكلاسيكي القديم لم يكن أداء الطلبة يطمح للمستوى المرغوب لديه كعضو هيئة تدريس ولدى إدارة الكلية كذلك ولكن مع استحداث الامتحانات الإلكترونية والواجبات الإلكترونية زاد من اهتمام الطالب وذلك بسبب نقل الالتزامات الدراسية من بيئة الكلية إلى بيئته المنزلية وأن الكلية تفعل ما بوسعها لمراعاة ظروف واحتياجات أبنائها الطلبة.

وأكد د.المضف على أن خريجي الكلية يتميزون عن خريجي الجامعات الخاصة بعدة ميزات منها الوحدات المطروحة في التخصص واستكمال الطلبة دراساتهم العليا، وبأن الكلية جهة حكومية ولديها دعم لا محدود من قبل الحكومة ولا يوجد طلب توظيف حكومي أو خاص يخلو من تخصصات “الإدارية” وأنها تمتلك الأولوية في طلبات التوظيف وكما أن لديها تاريخ عريق بالإنجازات منذ 1966 وليس بمقدورهم مجاراة هذا التاريخ بسهولة.

وختم “المضف” بأن الخطوة القادمة للكلية هي تدشين برنامج الماجستير في التمويل والماجستير والدكتوراه في الاقتصاد الإسلامي لأول مرة، الذي هو في قنوات الدراسة لوضعه في الوضع النهائي للحصول على الموافقات من الجهات المختصة وأشار إلى أن الكلية ماضية في خطتها لتخريج أكبر عدد من طلبتها ليبدؤوا مشوارهم الوظيفي في كافة مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص لبناء أنفسهم وخدمة وطنهم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock