الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST»: بدء الدراسة بكلية الهندسة والعمارة العام المقبل

التخصصات نوعية ومهمة تشمل الكمبيوتر والكهرباء والإدارة

بعد صدور المرسوم الأميري رقم 21/2022 بإنشاء كلية الهندسة والعمارة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كشف رئيس مجلس الأمناء في الجامعة نواف ارحمه عن تخصيص الجامعة مبنى قيد الإنشاء ليكون مقراً لكلية الهندسة والعمارة، وهو يمثل توسعة جديدة للحرم الجامعي المزمع الانتهاء منه كاملاً في سبتمبر المقبل، على أن يتم البدء في الدراسة بهذه التخصصات الجديدة خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023.
وأشار ارحمه في تصريح صحافي أمس إلى أن الجامعة ستطرح تخصصات يحتاجها سوق في هذه المرحلة، وتشمل هندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، والادارة الهندسية، وذلك لحرص الجامعة على المستقبل الوظيفي لطلبتها وخريجيها وتوفير فرص عمل لهم.
وذكر أن الكلية الجديدة ستضم تخصصات نوعية مهمة للتعليم العالي في دولة الكويت، لافتاً إلى التزام الجامعة الدائم بتقديم تعليم أكاديمي عالي الجودة يتوافق مع أحدث المناهج العالمية، في ظل وجود بيئة أكاديمية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، التي تدعم رؤية الجامعة الرامية إلى تقديم مخرجات من الطلبة المتسلحين بالمعرفة والمهارات العلمية والعملية المواكبة لسوق العمل.
وأوضح ارحمه أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى توسع الجامعة من حيث المباني وطرح 10 تخصصات جديدة في درجة البكالوريوس و6 برامج جديدة في درجة الماجستير، إضافة إلى طرح تخصصات مساندة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock