الجامعات الخاصة

مشاريع طلبة «AUM»… إبداعات علمية خلاقة وتطور معرفي

  • خلال مشاركتهم في المعرض الأكاديمي للجامعة على مدى يومين

نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في حرمها بالعقيلة المعرض الأكاديمي لعام 2017 على مدى يومين، بمشاركة طلاب من كليتي الهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال الذين عرضوا أبرز مشاريعهم وإبداعاتهم، كما تضمّن المعرض عدداً من المسابقات الثقافية والعلمية، ومعرضاً للوحات فنية لطلاب نادي الفنون، وفقرات موسيقية قدّمها طلاب نادي الموسيقى عزفوا خلالها مختلف أنواع المقطوعات.

وقالت الجامعة، في بيان أمس، إنها تسعى من خلال المعرض الأكاديمي السنوي إلى إبراز مواهب الطلاب وتطوّرهم المعرفي والعلمي، وقدرتهم على تطبيق النظريات العلمية المكتسبة خلال سنوات الدراسة.

جيل ريادي

وأضافت الجامعة أن الطلبة يشكلون نموذجاً لجيل جديد ريادي يواكب أبرز التطورات العلمية والتكنولوجية، ويسعى ليكون جزءاً منها، لافتة الى انها توفر لطلبتها مختبرات علمية تمّ تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بما يتناسب مع كلّ تخصّص وحاجاته، كما تؤمّن لهم فريقاً أكاديمياً متمرساً لتوجيههم وإرشادهم في تنفيذ النشاطات والمشاريع بمهنية عالية، وتحرص على تسخير كل إمكاناتها لدعم طلابها، ايماناً منها بأنهم قادة الغد، وسيكون لهم دور كبير في بناء مستقبل أفضل.

وبينت الجامعة ان المشاركة في المعرض لم تقتصر على الطلبة المتخرجين، بل شملت طلابا آخرين قدّموا مشاريع وأفكارا عملوا عليها خلال الفصل الدراسي، وتناولت أحدث تقنيات التكنولوجيا.

من جانبهم، أكد الأساتذة المنظّمون والمشرفون على المعرض، أن المشاريع والنشاطات التي يقوم بها الطلاب خلال هذه الفعالية فرصة لتشجيعهم على طلب العلم والتوفيق بين المعرفة ومتطلبات الحياة اليوم، إضافة إلى عرض أفكار وابتكارات تظهر قدراتهم الإبداعية في التفكير والنقد، والعمل كفريق واحد.

واعتبروا أن معرض «AUM» الأكاديمي يعكس رؤية الجامعة التي تسعى إلى الاستثمار في تمكين العقول الشابة من خلال تطوير روح الابتكار والإبداع لديهم من جهة، والمزج بين إكسابهم المعارف العلمية وبناء شخصيتهم وتطوير مهاراتهم التقنية من جهة أخرى.

وشدد الطلبة المشاركون في المعرض، من خلال عرض مشاريع التخرج، على أهمية المشاركة الفاعلة في هذا المعرض الذي يشكل منبراً لتبادل الأفكار وتقديم حلول واقعية لمشاكل يومية، موضحين أن مشاريعهم تتمحور حول مواضيع مثل الطاقة المتجددة، والروبوتات، والبرمجة، وإيجاد حلول عملية جديدة لصعوبات يعانيها قطاع الأعمال والمال وغيرها.

وتحدث الطلبة عن الدعم الذي يلقونه من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري في «AUM» والمسؤولية التي يشعرون بها من خلال توليهم إدارة مشاريعهم الأكاديمية بكل تفاصيلها بدءاً من التصميم والبحث والتطوير وصولا إلى التنظيم والتنفيذ والعرض، الأمر الذي ينمّي مهاراتهم وقدراتهم على الاحاطة والالمام بكل نواحي المشروع ويشجعهم على تطويره.

المسابقات العلمية

يُذكر أن طلاب «AUM» تصدروا المراكز الأولى في عدد من المسابقات العلمية محلياً وعالمياً، وآخرها فوزهم بمسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 على الصعيد المحلي، وتأهلهم للجولة النهائية العالمية التي ستقام في مقر شركة «هواوي» في مدينة شنجن الصينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock