قسم السلايدشووزارة التربية

معلمون من فئة غير محددي الجنسية بلا رواتب من أربعة أشهر

•مناشدات لوزارة التربية لإنصافهم
•المعاناة قائمة ومستمرة والمطالبات قديمة دون انصاف

أكاديميا /خاص
تقرير م.شهد الناصر
زوبعة من اليأس تخيّم في قلوب فئة من المعلمين غير محدد الجنسية
لا يدرون من أي صوب تأتيهم الطعنات.. طعنات ظروفهم المعيشية من جهة،ومن جهة أخرى طعنات الخيبة من وزارة التربية التي لم تأبه بصرف مستحقاتهم ويشرّفنا عبر أكاديميا إيصال مناشداتهم لوزارة التربية : ((نحن عدد من معلمي ومعلمات وزارة التربية من فئة غير محددي الجنسية نُعاني من وقف رواتبنا منذ بداية هذا العام الدراسي بسبب عدم تجديد عقودنا السنوية مع وزارة التربية ولا يوجد أي رد رسمي أو توضيح عن سبب هذا التأخير بالرغم من استيفاء جميع الشروط الخاصة بتجديد العقد مثل البطاقات الأمنية السارية والمجددة وموافقة مدير المنطقة التعليمية وموافقة مدير المدرسة”مركز العمل”.
ومنّا إلى مسؤولي وزارة التربية لإنهاء معاناة الزملاء والزميلات من معلمي فئة غير محددي الجنسية))
وفي هذا السياق أبدى الوسط التربوي الكويتي استياءه من تأخر رواتب هذه الفئة حيث أنَّ مطالباتهم قديمة والمعاناة قائمة ومستمرة دون أن تجد اذن تسمع أو يد تُنصِف ..هل من المعقول أن يكون هناك ‏‎معلم متميز من فئة غير محددي الجنسية لم يستلم مستحقاته من سنة ونصف ! .
وعبّر الوسط التربوي عن خيبته من هذا الظلم الذي تعانيه هذه الفئة حيث من مؤسف جداً حين نسمع عن معلم من غير محددي الجنسية يُعامَل بهذه الطريقة مع أنّهم الأقدر على التدريس بحكم توافق اللهجة و الثقافة مع الطالب وبنفس الوقت هناك معلمون وافدون إستلموا رواتبهم كاملة وهم في بلدانهم أيام أزمة كورونا عندما لم يتمكنوا من العودة !!!.
فهل تنصف وزارة التربية المعلمين غير محددي الجنسية ؟
نتمنّى ذلك في الأيام القادمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock