وزارة التربية

فعالية المهرجان الثقافي الصومالي حتى نهاية الأسبوع الحالي‎

922015238

أكد أمين عام اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة عبداللطيف البعيجان بأن فعالية المهرجان الثقافي الصومالي لهذا الأسبوع تتضمن الفلكلور والأدب والشعر والمسرح والموسيقى التي ترتبط بالتراث الصومالي العريق . وأوضح البعيجان أن الفرقة الموسيقية الصومالية لهذا المهرجان تعتبر من أشهر الفرق المتميزة على مستوى جمهورية الصومال . بالإضافة إلى حضور مغنية صومالية شهيرة جاءت من المملكة المتحدة للمشاركة في هذه الفعالية .

كما أشار البعيجان أن هذه الفعالية تصنف على أنها المستوى الأول في داخل وخارج الصومال , وأكمل قائلا بأن الوفد الصومالي يسعى إلى إقامة الموسيقى والعروض المسرحية لتطوير بلده , خصوصا أن جمهورية الصومال بدأت تتحسن تدريجيا عن قبل , مشيرا إلى الأمور السياسية والاقتصادية المتعلقة بالصومال .

وأضاف البعيجان أن العلاقات التي تربط دولة الكويت بجمهورية الصومال جدا حميمة , يأتي ذلك في مساندة صاحب السمو أمير دولة الكويت الدائمة لقضايا الصومال المختلفة مشيدا بدور ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم د. غانم النجار في دعم أمور وقضايا الصومال منذ زمن بعيد . واستطرد قائلا أن هذه الاحتفالية هي نقلة نوعية لانتهاء الحروب والكوارث في جمهورية الصومال .

وقال البعيجان أن اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ترحب بجميع الفعاليات , وتتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تحت رعاية د. عبدالله المحارب في تنسيق ومتابعة المهرجانات والفعاليات وأن هناك دائما جديد فيما يتعلق باليونسكو , وقال “نحن فخورين باختيار جائزة الشيخ عبدالله الجابر الصباح كشخصية عالمية من قبل اليونسكو” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock