وزارة التربية

«حماية البيئة»: تحديثات كثيرة لـ «المدارس الخضراء» في نسخته السادسة

685716-1

 

أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أن النسخة السادسة من برنامج المدارس الخضراء للعام الدراسي المقبل 2016 ـ 2017 لمدارس التعليم العام والخاص للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية تشهد العديد من التحديثات والتطويرات المواكبة للمتغيرات البيئية والسلوكية للطلاب.

وقالت أمين عام الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي أمس إن برنامج المدارس الخضراء يشمل في دورته السادسة 16 محورا تعليميا وتطبيقيا جميعها تتم من خلال التسجيل الإلكتروني في البرنامج من خلال موقع الجمعية.

مخصصة لطابور الصباح إضافة إلى الورش التدريبية والمحاضرات العلمية والرحلات الحقلية، فضلا عن الأفلام التعليمية الوثائقية، وكشفت ان الأندية البيئية بالمدارس المشاركة بالبرنامج اكتسبت خبرات كافية في السنوات السابقة التي شاركت فيها، أهلتها لإعداد برامجها المدرسية حسب حاجة بيئة المدرسة في إطار تشجيع الجمعية للمدارس على إنشاء الأندية البيئية كجزء من المدرسة المستدامة ودعمها بالأنشطة والمحاضرين وترتيب المشاركة بالزيارات الميدانية.

مؤكدة أن الثقافة البيئية التي يسعى برنامج المدارس الخضراء إلى تحقيقها يمكنها إحداث تغييرات جذرية في طرق التفكير والسلوك البيئي عند المجتمع بحيث يتصرف كل شخص فيه وكأنه صاحب قرار ناضج خلال حياته وفي كل أعماله وأنشطته.

وأفادت أمين عام جمعية البيئة ان برنامج المدارس الخضراء في إطلالته المقبلة يتعاون مع العديد من المؤسسات التربوية والعلمية أو ذات العلاقة بإعداد الناشئة والشباب لتقديم مواد مختصة مثل معايير الأمن والسلامة في نطاق عمل المطافئ، مضيفة ان ثمة تعاونات أخرى ومحاور معنية ومشمولة بقانون حماية البيئة والضبطية القضائية المشمولة في نطاق شرطة البيئة.

 

المصدر : الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock