جامعة الكويت

أسيل العوضي.. مشروع استجواب لوزير التربية؟

413601 e

أكاديميا | الوطن

طالب النائب د.يوسف الزلزلة وزير التربية د.بدر العيسى بأن يتجهز لما هو قادم بحقائق تدلل على سوء الاختيار، مشيرا الى انه من الواضح ان وزير التربية يهيئ نفسه للاستجواب القادم ويبدو انه أمن الحال بعد تجاوز وزير التجارة للاستجواب المقدم له فكان قراره المخالف لكل الاعراف في اختيار الملحقين الثقافيين.
وقال د.الزلزلة: اقول لوزير التربية ليس كل مرة تسلم الجرة وفقط لتنبيه وزير التربية بلائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت فالمادة 29 تقول «لا تجوز الاعارة أو الانتداب الكلي لمن هم في درجة علمية أقل من أستاذ مساعد» وانت اخترت لهذا المنصب من هي أقل من درجة أستاذ مساعد لتكون ملحقا ثقافيا، في اشارة لاختياره د.اسيل العوضي.
وتابع: وذلك يعني انك خالفت لائحة الجامعة التي وضعت لتنظيم العمل الأكاديمي وهذا الأمر كفيل بطرح الثقة بك، لأنك أقسمت ان تحترم الدستور وقوانين الدولة ولائحة الجامعة هي جزء من قانونها الذي لم تلتزم به وهذا حنث بالقسم الذي أقسمته أمام الأمير وأمام مجلس الأمة وهو كفيل لاستجوابك وطرح الثقة بك.
يأتي ذلك فيما ترددت انباء عن ان لجنة الشؤون التعليمية ستبحث هذا الملف في اجتماعها القادم مع وزير التربية وقالت مصادر ان هناك نواباً يدعمون وزير التربية ومن اجل ذلك ربما يقومون بطرح طلب التحقيق في هذه القضية للتغطية على اي توجه لاستجوابه.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock