قسم السلايدشوأخبار منوعة

سامي السليمان: فوز الكويت بمقعد في «اليونسكو» يعكس دورها الريادي بالقضايا الإنسانية

قال سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان إن فوز الكويت بمقعد في المجلس التنفيذي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، يعكس ما تتمتع به الكويت من دور ريادي ونشيط في خدمة القضايا الإنسانية.
وأعرب السليمان، في تصريح لـ«كونا»، عن سعادته وفخره بفوز الكويت بهذا المقعد للفترة من 2021 إلى 2025، بعد حصولها على 153 صوتاً من إجمالي 193 دولة، مؤكداً أن هذا الفوز يظهر جلياً مركز الكويت الحضاري والثقافي المتميز على مستوى العالم.
وأهدى هذا الإنجاز لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة وشعب الكويت، مضيفا أن هذا الإنجاز المتميز تحقق بفضل الله، وبتوجيهات وحرص ومتابعة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر.
وشهدت انتخابات المجلس التنفيذي لليونسكو تنافس 4 دول عربية: الكويت والأردن ومصر والمغرب، على ثلاثة مقاعد، وحلت الكويت في المركز الأول.
يذكر أن المؤتمر العام للمنظمة هو الذي ينتخب أعضاء المجلس التنفيذي البالغ عددهم 58 عضواً، معتمداً على تنوع الثقافات التي يمثلونها وعلى أصولهم الجغرافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock