أخبار منوعة

مكتب الشهيد يشارك في «الأسبوع الكويتي» بمصر

وفاءً لذكرى 40 كويتياً استشهدوا على أرضها

يشارك مكتب الشهيد في الأسبوع الكويتي الـ 13 بمصر، والذي يقام تحت شعار «أشقاء للأبد» على مدى أربعة أيام في الفترة من 19 إلى 22 من ديسمبر، برعاية رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور سفير الكويت في مصر غانم صقر الغانم والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية مصر العربية، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية الكويتية والمصرية.

ويجري خلال المعرض التعرف على ما تقوم به تلك المؤسسات والجهات المشاركة من أعمال، وكذلك تبادل الخبرات.

وقال المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان إن المكتب سيعرض خلال مشاركته رؤية مكتب الشهيد التي يستمدها من لدن سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، من خلال السعى ان يكون مكتب الشهيد رائدا في الخدمة المجتمعية والوطنية كأسرة واحدة وفق جودة شاملة للنهوض بالعمل الإنساني، وفاء لشهدائنا الأبرار.

وأضاف العوفان إن المكتب سيقوم بتوزيع مطبوعات وهدايا تذكارية، ويعرض تجربة الكويت الرائدة في مجال تكريم وتخليد شهدائها الأبرار، ويتبادل الخبرات وخطط العمل والتنمية العملية والمشاركة المجتمعية مع الجهات المشاركة بالمعرض.ويبحث سبل التعاون الممكنة لتطوير العمل الإنساني.

وقال العوفان إن مكتب الشهيد يحرص على ضرورة المشاركة بالمحافل الدولية، وعرض التجربة الكويتية، التي ترعى أسر الشهداء من 14 جنسية، تأكيدا على دور الكويت في زيادة الوعي والعمل الإنساني الذي يشكل إضافة مهمة في سجلها الإنساني عربياً وإقليمياً.

وكشف العوفان عن أن 40 شهيداً من الكويت استشهدوا على أرض جمهورية مصر العربية خلال حرب قناة السويس في عامي 68 و70 وفي حرب أكتوبر 73، كما أن تسعة من شهداء جمهورية مصر العربية الشقيقة امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم الكويتيين إبان الغزو العراقي الغاشم للكويت، وذلك تأكيدا على الإيمان بوحدة الأمة العربية، ووحدة المصير.

واختتم العوفان تصريحه، متمنياً تحقيق مزيد من الإنجازات والمبادرات التي تسعى لرفعة الإنسان وتقدير التضحيات البشرية والأعمال الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock