أخبار منوعة

«التقدم العلمي» هنأت الفائزين في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن

أعربت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن فخرها لفوز أربعة طلبة كويتيين في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن الذي نظمته الكويت وحصولهم على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية مشيدة بالنتائج التي حققوها بعد الدعم والتدريب المتميزين اللذين وفرتهما لهم في الكويت والمملكة المتحدة.
وهنأت المؤسسة الطلبة الفائزين في الأولمبياد وهم: عبد الله سالم التميمي من ثانوية عيسى الهولي الذي نال الميدالية الذهبية والطالبات ريم ابراهيم كاوياني من ثانوية الجابرية وحوراء عقيل المتروك من ثانوية مارية القبطية وجمانة فؤاد المويل من ثانوية بيبي السالم اللواتي نلن ميداليات فضية.
وحرصت المؤسسة على توفير التدريب اللازم للطلبة على مدى أسبوعين مكثفين في جامعة كامبردج بالمملكة المتحدة في أغسطس الماضي ونحو عشرة أيام في الكويت وباستضافة مدرب عالمي متخصص في أولمبياد الرياضيات في سبتمبر الماضي استعدادا للأولمبياد الذي شاركت فيه سبع دول عربية ترشح من كل منها أربعة طلبة بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية يتم خلالها اختيار النخبة الأفضل للمشاركة في النهائيات. ونظم الأولمبياد الذي أقيم ما بين 15 و19 أكتوبر الماضي وزارة التربية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الكويتية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب وبدعم من برنامج دعم العلوم والرياضيات في ادارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فيما اشاد القائمون على التنظيم بالدعم الذي قدمته المؤسسة وأسهم في تحقيق هذه المراكز المتقدمة. وتضمنت المسابقة النهائية محورين أساسين يتعلق الاول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع فروع علم الكيمياء في حين يختص المحور الثاني بالجانب العملي الذي يتم خلاله قياس معلومات ومهارات الطلبة في الجانب المتعلق بإجراء التجارب المختبرية.
وتسعى المؤسسة من خلال دعم مثل هذه الفعاليات إلى تحفيز الطلبة والشباب على الإقبال على تعلم العلوم والرياضيات والمعرفة العلمية بصورة عامة وتشجيع المتميزين منهم واحتضان طاقاتهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم لتحقيق الإبداع والتفوق والمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock