قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت تعلن عن الضوابط والمتطلبات التي أوصت بها السلطات الصحية لعودة الدراسة التقليدية” حضورياً ” في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022

– تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المُحصنين من منتسبي الجامعة بتقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة ” PCR ” أسبوعياً
– نسبة المحصنين من منتسبي الجامعة بلغت ما يقارب ال 96%
– الالتزام التام بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل وزارة الصحة لعودة الدراسة الآمنة

أكد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. مرضي العياش حرص جامعة الكويت والتزامها التام بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل وزارة الصحة والمتعلقة بعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية حضورياً مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2021-2022).
وبين أ.د. العياش أن الجامعة تولي أهمية قصوى لتوفير بيئة آمنة وصحية للطلبة وجميع منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي، مؤكداً على جاهزية كافة الإدارات ومراكز العمل الجامعية بشأن تطبيق الاشتراطات الصحية لتقديم وتحقيق سبل السلامة العامة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات الصحية المعنية بالبلاد، وفقاً لآخر المستجدات والبروتوكولات الوقائية والاشتراطات التي تصدر منها حرصاً على صحة وسلامة الجميع.
وأوضح أ.د. العياش أن الجامعة قد قامت بالتنسيق المسبق مع وزارة الصحة، والتي أوصت بضرورة تحقيق عدد من المتطلبات لعودة الدراسة الحضورية الآمنة للطلبة، حيث تم تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المُحصنين ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) من منتسبي الجامعة والتي تتمثل بضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة ” PCR” كل أسبوع.
أما فيما يخص الزائرين من الأفراد غير المُحصنين فعليهم تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة ” PCR ” خلال مدة لا تزيد عن72 ساعة قبل دخول الحرم الجامعي.
وأشار إلى أن الجامعة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من حالة التحصين قبل الدخول للحرم الجامعي وذلك عند عودة الطلبة للدراسة التقليدية حضورياً مع بداية العام الجامعي (2021-2022).
وثمن أ.د. العياش الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة وتعاونها الكبير وحرصها الدائم على دعم العملية التعليمية في جامعة الكويت بصورة صحية وآمنة لجميع منتسبيها، مشيراً إلى أن هذا التعاون قد أثمر عن تحصين ما يقارب الـ 96% من العاملين في جامعة الكويت من خلال حملات التطعيم التي قامت بها الجامعة مسبقا، مقدماً باسم جميع منتسبي الجامعة خالص الشكر والعرفان للجهود المبذولة من قبل كافة الجهات بالدولة لضمان عام أكاديمي آمن وصحي للطلبة ولجميع منتسبي الحرم الجامعي.
وأضاف أن وزارة الصحة قد قامت سابقا بتخصيص مقر خاص لإجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لمنتسبي جامعة الكويت بصورة دورية، كما قامت بإدراج جامعة الكويت ضمن الفئات ذات الأولوية للتطعيم ضد (كوفيد19) والذي كان له الأثر الطيب على جميع منتسبي الجامعة. كما أن التعاون والتنسيق جاري على قدم وساق نحو إنشاء مراكز لفحص ” PCR ” في الجامعة، وذلك عند الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وعلى رأسهم وزارة الصحة.
وفي ختام تصريحه، دعا أ.د. العياش جميع منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة لتأمين العودة الآمنة للدراسة التقليدية، ولضمان عودة الحياة الدراسية كما كانت قبل الجائحة، متمنياً الصحة والسلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock