الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

خالد البقاعين : عودة التعليم التقليدي في «العلوم والتكنولوجيا» تدريجياً

الدراسة حضورياً في المقررات العملية

أكد رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين أن العودة للدراسة التقليدية في الكلية ستكون تدريجية، لافتاً إلى أن الدراسة في المقررات العملية (المختبرات) ستكون حضورية، على أن تبدأ “النظرية” مع العودة التدريجية، وتواصل الإحصائيات الخاصة بتطعيم الطلبة.
وقال البقاعين إنه “تم إجراء إحصائية بشأن تطعيم الطلبة، ووجدنا أن عدداً منهم لم يتلقوا اللقاح إلى الآن”، مؤكداً أنه “رغم تحسن الوضع الوبائي في الكويت فإن هناك خطراً قائماً يهدد صحة الطلبة، التي تعتبرها الكلية أولوية لها”.
المنصات الإلكترونية
وأضاف أن الطلبة باشروا دراستهم في الكلية منذ 26 سبتمبر، وقامت الكلية على مدى أسبوع كامل بتدريب جميع المستجدين على المنصات الإلكترونية الخاصة بالدراسة فيها.
وأفاد بأن “عدد المقبولين في الكلية لهذا العام فاق الـ 550 طالباً، ليبلغ بذلك إجمالي الدارسين في مختلف التخصصات 1600″، لافتاً إلى أن “العلوم والتكنولوجيا” تستعد خلال الفترة القادمة إلى تخريج عدد لا بأس به من الطلبة.
احتياجات سوق العمل
وذكر أن الكلية تنتظر الموافقة على التخصصات التي رفعتها سابقاً إلى مجلس الجامعات الخاصة، الذي طلب بدوره دراسة دقيقة عن سوق العمل ومدى احتياجه لها، مبيناً أن الكلية ستقدم دراسات شاملة بشأن التخصصات المطروحة ليتم اعتمادها بشكل كلي.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock