أخبار منوعة

منظمة التعاون الرقمي : الكويت حققت نجاحاً دولياً في التكنولوجيا

قالت الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي، ديمة اليحيى، أمس، إن «الكويت أدخلت إصلاحات تنظيمية مهمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أسهمت في تنمية الاقتصاد الرقمي عبر قفزات تنموية قائمة على الابتكار، وحققت نجاحا إقليمياً ودولياً».
جاء ذلك في بيان للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية على هامش استضافتها لليحيى والوفد المرافق، لمناقشة أوجه تعزيز القيم الرقمية، ودعم القواعد الأساسية التي تحكم الاقتصاد الرقمي، وإمكانية تقديم جميع سبل التعاون للنهوض بقطاع الاتصالات.
وأفادت اليحيى بأن صندوق الحماية التنظيمي الخاص بالمنظمة سيوفر بيئة خاضعة للرقابة لاختبار المنتجات الجديدة، ما يتيح المزيد من الابتكار والتوسع في بدء التشغيل عبر الحدود، مبينة أن تجربة الكويت هذه ستحظى باهتمام مشترك ورئيسي في هذا المجال.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للاتصالات، سالم الأذينة، حرص الهيئة على تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد وتسريع النمو في الاقتصاد الرقمي، لدعم قطاعات الدولة، وتنويع مصادر الدخل، وإيجاد فرص عمل للشباب.
وقال إن «هذه الزيارة تأتي تأكيداً على اهتمام الكويت بتمكين التحول الرقمي بالبلاد عبر التعاون مع المنظمات الدولية، لإيجاد اقتصاد رقمي يكون داعماً لجميع القطاعات الأخرى».
وأوضح أن التعاون مع «التعاون الرقمي» ينطلق عبر خمس مبادرات مهمة هي: تدفق البيانات، والتمكين الرقمي، ومؤشر نضج الاقتصاد الرقمي، والجوائز الرقمية، والتوسع في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock