التطبيقي

د. مها عقيل: تطور المجتمع يعتمد كثيرا على تطوير التنمية

DSC 0724

أوضحت مديرالمكتب الفني في مكتب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعضو فريق عمل الادارة والاشراف العام للملتقى د. مها محمد عقيل على أن تطور المجتمع يعتمد كثيرا على تطوير التنمية واستدامتها من خلال الاهتمام بالجوانب الأكاديمية والادارية والمالية في جميع مؤسسات الدولة لذا كان لزاما على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن تساهم في بناء المجتمع وتطويره من خلال إقامة ملتقى (النزاهة المجتمعية .. رؤية أم غاية ؟) والذي سيقام تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد وسيتضمن الملتقى محاضرات نقاشية تمتد ليوم كامل تهدف إلى التعرف على المحاور الاساسية للملتقى حيث يتناول المحور الاول معايير النزاهة على المستوى المحلي والدولي والمحور الثاني على المبادرات الوطنية لتحقيق النزاهة المجتمعية ويتضمن المحور الثالث على الابعاد الاجتماعية وتاثيرها على النزاهة المجتمعية والمحور الرابع على آليات تعزيز النزاهة والشفافية في المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة أما المحور الخامس فيتناول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة وترسيخ مبادئها والمحور السادس والاخير يلقي الضوء على قصص نجاح محلية وأقليمية ودولية لتحقيق الشفافية والنزاهة .

وأضافت د.عقيل أن جميع هذه المحاور تصب في تنمية وتطوير الجوانب الادارية والمالية والتربوية بإطار من الشفافية والنزاهة المجتمعية ، ونحن نأمل أن نحصل على المردود الطيب لهذا الملتقى وأن يأتي بثماره المرجوه بمشاركة النائب العام بدولة قطر والمحامي الخاص بالأمم المتحدة د. علي بن فطيس المري ومشاركة أعضاء من مجلس الأمة النائب / عبد الله التميمي والنائب/ د. حمود الحمدان و نخبه من المتخصصين في مجال النزاهة في جميع مؤسسات الدولة متمثلة في :

مجلس الأمة _وزارة المالية _ الحرس الوطني _ ديوان المحاسبة _ ديوان الخدمة المدنية – جمعية الشفافية _هيئة مكافحة الفساد – جامعة الكويت _ الحرس الوطني_ جمعية المحاسبين .

كما قدمت مدير المكتب الفني د. مها عقيل دعوه للجميع لحضور فعاليات ملتقى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (النزاهة المجتمعية ..رؤية أم غاية ؟) والذي سيقام يوم الأربعاء الموافق العاشر من ديسمبر في 2014 في تمام الساعة 9:30 صباحا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock