التطبيقي

النجادة : «التطبيقي» تسلمت منح قبول الفصل الثاني من العيسى والأثري

   
 

اكاديميا| الجريدة 

كشفت د. رباح النجادة أن اللجنة العليا للقبول في «التطبيقي» ستعتمد أسماء المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة خلال الأسبوع المقبل، بعد ترحيل بيانات المتقدمين للالتحاق عبر نظام «بنر».

قالت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة إن العمادة تسلمت منح قبول وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، التي تبلغ 200 طالب وطالبة، ومنح المدير العام للهيئة د. أحمد الاثري التي تبلغ 120 طالباً وطالبة.

وأكدت النجادة، في تصريح لـ«الجريدة»، أن اللجنة العليا للقبول ستعتمد نتائج المقبولين للفصل الدراسي الثاني 2015/2016 وإعلان الأسماء خلال اجتماعها الاسبوع المقبل، مشيرة الى ان العمادة حاليا تعمل على تدقيق ملفات المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، وستقوم بترحيل بياناتهم على النظام الإلكتروني في التطبيقي «بنر».

وأوضحت أن العمادة تسلمت نتائج اختبارات القدرات لمختلف التخصصات في كلية التربية الاساسية، وأضافتها الى رغبات المتقدمين لها لبحث احقية قبولهم في التخصص، لافتة الى ان العمادة ستقبل جميع الطلبة الكويتيين المتقدمين للالتحاق وفق القوانين واللوائح، وبناء على الميزانية المرصودة لعملية القبول.

وذكرت ان عملية التقديم جرت على عدة مراحل بدءا من التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، ومراجعة صالة القبول والتسجيل، وفرز ملفات المتقدمين ومقارنتها مع السعة المكانية لمختلف مواقع الدراسة، والميزانية المرصودة.

وفي ما يخص قبول الطلبة غير الكويتيين، أفادت النجادة بأن اولوية القبول للكويتيين، وتندرج بعدها باقي الفئات سواء كانوا من ابناء الكويتيات او ابناء العسكريين وغيرهم، مثمنة في نفس الوقت دور الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة في مساعدة العمادة بعملية التسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock