قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

التطبيقي: إستمرار العمل بالترقيات والبعثات والتفرغ العلمي

 

استمرار العمل بالتعيينات في قطاعي التدريس والتدريب ولا قرارات بشأنهما
أكاديميا| خاص
أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إستمرار العمل بالترقيات والبعثات والتفرغ العلمي. وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أنه في 3 أغسطس الماضي أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى كتابا بوقف الترقيات والبعثات والتفرغ العلمي لأساتذة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إلا أن إدارة الهيئة إرتأت صعوبة تنفيذ القرار لما يتضمن من تعدي على حقوق الأساتذة وعمل اللجان خاصة بالنسبة الترقيات.

وأشار إلى أن الهيئة خاطبت الوزير بالمطالبة بوقف القرار بتاريخ 14 أغسطس الماضي، مؤكدة فيها احترامها الكامل لقرارات الوزير وحرصه  للمحافظة على المال العام، إلا أنها تجد صعوبة كبيرة في تنفيذ القرار وسيفتح باب رفع العديد من القضايا على الهيئة جراء هذا.

وأضاف المصدر أنه تم شرح كافة التفاصيل والإجراءات الخاصة بعمل لجان الترقيات والبعثات والتفرغ العلمي، ومطالبته بعرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة حتى يكون هناك توافق واتفاق حول الامر ويتم إقراره من مجلس إدارة الهيئة، وهو ما تفهمه الوزير وأكد على وقف القرار وإرسال كتاب بالوقف.

وذكر المصدر أن الوزير أكد على وقف القرار في إتصال هاتفي صباح اليوم مع إدارة الهيئة، مطالبا الإدارة استمرار العمل بالترقيات والبعثات والتفرغ العلمي، لحين إرسال كتاباً بوقف القرار خلال اليومين المقبلين.
ونفى المصدر وجود أي قرار بوقف التعيينات في التطبيقي سواء في قطاع التدريب أو قطاع التدريس، مؤكداً إستمرار جميع عمل لجان التعيينات، ولا وجود لأي قرارات بشأنها.

وطمأن المصدر جميع أعضاء هيئة التدريس بالحفاظ على حقوق جميع الأساتذة واستمرار العمل بجميع اللجان دون أي خلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock