التطبيقي

كلمة نواب المدير العام بالتطبيقي بمناسبة رعاية وحضور سمو الأمير لحفل الخريجين المتفوقين

يتفضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ،ليشمل برعايته وحضوره حفل الخريجين المتفوقين من كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2015-2016، وبهذه المناسبة وجه نواب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كلمة يعبرون فيها عن سعادتهم بالرعاية والحضور السامي ويتمنون فيها التوفيق للطلبة المحتفى بهم :
– بداية أعرب نائب المدير العام للشئون الادارية والمالية م. حجرف الحجرف عن سعادته بهذه الرعاية الكريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى قائلا “نحتفل بتخريج نخبة جديدة من خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تضاف الى دفعات جديدة تعاقبت على مدى عقود من الزمن من تاريخ الهيئة لكي تشهد وقوفهم بين يدي حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، مشمرين عن سواعدهم ومستعدين لخدمة هذا الوطن العزيز وندعوا الله عز وجل لهم بالتوفيق والسداد للمضي قدما في تفوقهم في حياتهم العملية وفاء للجميل والفضل لوطننا المعطاء الكويت”..

 وتوجه م.الحجرف الى ابناء الهيئة من الطلاب والطالبات المحتفى بهم بالتهنئة مؤكدا ان النجاح ليس بغريب عليهم اذ انهم عقدوا النية على النجاح والتفوق وهم اليوم يجنون ثمار هذه النية الصادقة والعزيمة الراسخة ،فخدمة الوطن تتطلب هذه المقومات الاكيدة والمدعمة بسلاح العلم والمعرفة ، وقد وفرت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لهم كل السبل بفضل الله وبجهود اجهزتها الاكاديمية والفنية والإدارية لمساعدتهم على النجاح و التفوق ، داعيا الله العزيز القدير ان يسدد خطى الجميع لخدمة الكويت وأهلها تحت ظل قائد مسيرتها امير البلاد المفدى سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح..
– وبدوره أكد نائب المدير العام لشئون التدريب م. طارق العميري بأن رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تعتبر مكرمة عظيمة يمنحها سموه لأبنائه الطلاب والطالبات كل عام إيمانا منه بأهمية العلم والعلماء وأنه شرف يمنحه سموه للحفل وهذا ما عودنا به كمسئولين وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وإداريين وطلبة في كل عام, وهذه الرعاية تشعرنا بعظم المسئولية الملقاة على عاتقنا من قبله.

واضاف م. العميري أن قطاع التدريب قد حقق الكثير من الإنجازات خلال الفترة الاخيرة من أهمها استحداث وتطوير عدد من البرامج التدريبية الجديدة والتي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للشباب الكويتي، بالاضافة الى الاعتماد الاكاديمي للعديد من البرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة من اكبر الجهات المتخصصة عالميا.

وفي ختام كلمته شكر م. العميري صاحب السمو على هذه الرعاية الكريمة, متمنيا له طول العمر ودوام الصحة و العافية, وان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه. ومعاهدا سموه على السير قدما بعزيمة وهمة عالية لتحقيق كل ما من شأنه أن يعلي كلمة الكويت ويرفع أسمها في المحافل والميادين.
– بدوره أشاد نائب المدير العام للخدمات الاكاديمية المساندة د. محمود فخرا برعاية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لحفل الخرجين المتفوقين من أبناء الهيئة، مؤكدا انها لحظات تاريخية ومناسبة طيبة تدعوا للفخر والاعتزاز لدى الخريجين والخريجات مضيفا أن حرص سموه على تكريم أبنائه وبناته المتفوقين والمتفوقات كل عام عادة أصيلة خص بها سموه شباب الوطن الواعد ليتسلحوا بالعلم، حيث لم يبخل سموه في يوم من الأيام على تشجيع وتحفيز أبنائه وبناته من خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على التزود بالعلم والمعرفة لخدمة وطننا الغالي الكويت.

واضاف د. فخرا ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قامت بتطوير قدرات خريجيها ليتمتعوا بمستوى عال من الكفاءة مكنهم من دعم عجلة التنمية في البلاد ومواكبة التحديات في مجال تخصصاتهم، مؤكدا أن لقاء سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ولقاء سمو ولي العهد أصبح دافعا لدى أبنائنا وبناتنا الطلبة للتفوق والاجتهاد لنيل شرف لقاء حضر سموه ومصافحته.

– ومن جانبه أكد نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د.عيسى المشيعي أن رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله و رعاه حفل تخريج الفائقين من خريجي الكليات و المعاهد و الدورات التدريبية تعتبر مكرمة اميرية تدخل الفرحة في نفوس الخريجين من أبناء الهيئة و يجعل العاملين فيها في سباق مع الزمن لإنجاز أعمالهم لأنهم على موعد مع والدهم وقائد مسيرتهم، مضيفا أن تشريف سموه يمنح الجميع بلا استثناء دفعة معنوية قوية و يشد من ازرهم ويدفعهم لوضع خطط تترجم طموحات القيادة السياسية العليا لتوفير الكوادر الوطنية المدربة لسوق العمل المحلي من خلال التعاون المثمر مع الدولة لتوفير كافة الامكانيات المادية و تذليل العديد من الصعوبات التي تواجه التعليم التطبيقي في البلاد.

واضاف د. المشيعي: مما لاشك فيه أن التنامي الكبير الذي تشهده مدخلات الهيئة من طلبة و طالبات يضاعف من مسئوليات القائمين على الهيئة عند اتخاذ القرار ويجعلهم دائمي النظر بعين فاحصة إلى الخطط والبرامج الدراسية التي تقدمها الهيئة لأبنائها و مدى ملاءمتها لاحتياجات سوق العمل و تزيد من حرص قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة بما يضمه من إدارات فاعلة على توفير الرعاية الكاملة للطالب و الانشطة الطلابية و الخدمات التي يحتاجها ، متوجها بالتهنئة الخالصة من القلب لأبنائه الخريجين متمنيا لهم داوم التفوق و النجاح .

– ومن ناحيتها عبرت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د. فاطمة الكندري عن خالص امتنانها للرعاية السامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحفل خريجي وخريجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيدة بتقدير سموه لمخرجات الهيئة التي يحتاجها المجتمع في شتى مجالاته التربوية والعلمية، مؤكدة ان مصافحة سموه في تلك المناسبة شرف عظيم لكل الطلبة، حيث إن هذا التكريم يعتبر بمثابة فخر واعتزاز لجميع منتسبي الهيئة، متوجهة بالشكر لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب لكونهم أصحاب الفضل من بعد الله عز وجل في تفوق الخريجين، وتبوؤهم أعلى المراتب العلمية، الأمر الذي ينعكس على رفعة وتقدم الكويت.

واختتمت د. الكندري متمنية لسموه حفظه الله ورعاه دوام الصحة والعافية وللهيئة مزيدا من التميز في أداء أعمالها وإتمام المسئوليات المنوطة بها وللطلبة الخريجين النجاح في حياتهم العملية بما يسهم برفعة الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock