التطبيقي

تكريم فريق “التطبيقي” الفائز بالمسابقة الثقافية في الملتقى الثقافي والعلمي الثاني للطالبات بجامعات الخليج

 
اختتمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب فعاليات الملتقى الثقافي و العلمي الثاني للطالبات في جامعات و مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و الذي إستضافته الهيئة خلال الفترة من 20 – 22 مارس الجاري بحفل حضره المدير العام د.أحمد الأثري و نوابه الكرام و عميد شؤون الطلبة د.حسين المكيمي و عدد من قيادي الهيئة تم خلاله تكريم جميع الجامعات و مؤسسات التعليم العالي التي حصدت المراكز المتقدمة في المسابقات و كذلك تكريم رعاة الملتقى مؤسسة البترول الوطنية و الهيئة العامة للشباب .

ضمن فعاليات اليوم الثالث و الأخير للملتقى حصل فريق الطالبات التابع للتطبيقي على المركز الأول في المسابقة الثقافية حيث كانت الجولة النهائية بين فريقي التطبيقي و جامعة قطر .

كما تضمنت الفعاليات مناقشة البحوث المشاركة و المقدمة من قبل جامعات و مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على فترتين صباحية و مسائية و أتت النتيجة بحصول كلاً من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من المملكة العربية السعودية على المركز الأول بمسابقة الأبحاث العلمية و جامعة الملك سعود من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول بمسابقة الأبحاث الإنسانية و كذلك تم تحكيم الملصقات و الإبتكارات المشاركة من قبل لجنة التحكيم و خرجت النتائج بحصول جامعة الملك عبدالعزيز من المملكة العربية السعودية على المركز الأول بمسابقتي الملصقات و الإبتكارات .

كذلك حصلت كلاً من جامعة الكويت على المركز الأول بمسابقتي القرآن الكريم (3 أجزاء) و ( 10 أجزاء ) و جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على المركز الأول بمسابقة القرآن الكريم ( 5 أجزاء ) .

أما فيما يخص المناظرات فقد حصدت جامعة الكويت المركز الأول و جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان المركز الثاني و كلية العلوم التطبيقية من سلطنة عمان المركز الثالث .

و من فعاليات الملتقى التي حضيت بحضور و إقبال كبيرين هي ندوة “لا تديري ظهرك لسرطان عنق الرحم” و التي قدمتها د.إبتهال الحبيب إستشاري طب عائلة بوزارة الصحة متحدثة من خلالها عن أهمية الفحص الدوري و المستمر مؤكدة على عدم إهماله حيث أن الإكتشاف المبكر لهذا المرض يساهم في الشفاء منه بنسبة كبيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock