التطبيقي

مستقلة التطبيقي: أين العدل والإنصاف حينما يقوم الاستاذ علنا بتهديد الطلبة وترسيبهم

  

ناشدت اللجنة التعليمية فتح تحقيق وإنقاذ مستقبل الطلبة
استنكرت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ما يحدث من ظلم وإجحاف بحق الطلبة من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات التكنولوجية بتخصص بكالوريوس الهندسة الكيميائية يحتكر مقرر محاكاة العمليات ومقرر تكنولوجيا المفاعلات الذي يترتب عليه فتح 4 شعب دراسية أمام الطلبة، وقد عمد لترسيب مجموعة كبيرة من الطلبة سواء بالفصل الدراسي الحالي أو السابق، على الرغم من أن معدلات غالبية الطلبة لديه بالمقررات الأخرى تفوق الثلاث نقاط، كما أن الأستاذ المعني سبق وأن هدد الطلبة علنا خلال اختبار الفاينل بأنه سيقوم بترسيب ما لا يقل عن 20 طالب، فضلا عن أسلوبه الفظ تجاه طلابه ودوما يتهمهم بالتقصير والإهمال ويقوم بتوبيخهم أمام الهيئة التدريسية، وتساءلت عن العدل والإنصاف حينما يقوم الاستاذ علنا بتهديد الطلبة وترسيبهم.

واستغربت القائمة المستقلة استمرار عضو هيئة التدريس المعني بتدريس هذه المقررات واحتكارها على الرغم من تقدم العديد من الطلبة بشكاوى ضده ولم يتم الفصل فيها حتى الآن مما يزيد من صعوبة موقف الطلبة ويضع مستقبلهم الدراسي على المحك.

وأوضحت القائمة المستقلة في بيانها أن الطلبة اصيبوا بالإحباط نتيجة هذا التعامل من قبل الاستاذ المعني، لافتة إلى أن هناك صراعات بين الهيئة التدريسية بالقسم العلمي، وليس من العدل أو الإنصاف أن يكون الطالب هو ضحية تلك الخلافات، مناشدة عميد الكلية د. عبدالرحمن المزروعي إنصاف الطلبة وفتح مزيد من الشعب الدراسية أمام الطلبة لمنع احتكار المواد.

وختمت القائمة المستقلة بيانها بمناشدة اللجنة التعليمية بمجلس الأمة الموقر لفتح تحقيق حول تلك الوقائع حفاظا على مستقبل الطلبة ومساعدتهم على التخرج والانخراط في سوق العمل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock