التطبيقي

كلية العلوم الصحية نظمت فعالية “يوم الأرض” 

  

تحت رعاية و حضور رئيس مجلس الادارة و المدير العام للهيئة العامة للبيئة معالي الشيخ عبدلله أحمد الحمود الصباح ، افتتحت فعالية “يوم الارض” بتنظيم من قسم صحة البيئة بكلية العلوم الصحية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ، و ذلك على مسرح الكلية بمنطقة الشويخ

 

بهذه المناسبة اكد معالي الشيخ عبدلله أحمد الحمد الصباح بأن مراعات الفرد و محافظته على البيئة خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافا منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب كما ان اتباع كل فرد منا نهجا حياتيا من أولوياته الحفاظ على البيئة و يساعد في التخفيف من الأضرار الناتجة من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الارض بمخاطرها ، مشيدا بجهود أعضاء مجلس الامة على انجازهم قانون حماية البيئة و تعديلاته, موضحا ان اختيار شعار “الاشجار من أجل الأرض” يدعونا الى العمل على المزيد من التشجير و تشجيع كافة قطاعات الدولة للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة ، داعيا الجميع الى العمل نحو خلق التغير الايجابي للمناخ و المشاركة بشكل فعال في زراعة الاشجار و تنظيف الشواطئ و دعم حملة البناء الأخضر المستدام ، شاكرا الجهات المنظمة على جهودهم و حرصهم على الحفاظ على البيئة.  

 

و بهذا السياق أكد مدير عام الهيئة د. احمد الأثري على ان البيئة اصبحت المؤثر الأساسي في حياتنا اليومية ضمن العناصر الاساسية التي توجب علينا الاهتمام بها بشكل دائم لتأمين مستقبل الاجيال القادمة ، مضيفا ان الارض أمانة استلمناها من الاجيال السابقة و يجب علينا تسليمها للأجيال القادمة بحال أفضل من السابق ، ذاكرا ان صحة البيئة التي نعيش فيها تنعكس على صحة الانسان ، مقدما الشكر لجميع المنظمين على جهودهم المتميزة بهذه الفعالية.

 

و اكد عميد كلية العلوم الصحية أ.د جاسم الانصاري على ان الهيئة تؤدي دورا بارزا في تنمية الموارد البشرية في اعداد و صقل كوادرها الوطنية لتتحمل مسؤولية العمل الوطني في مجال التنمية المستدامة، و أضاف ان الفعالية تضم كوكبة متميزة من الخبراء و الاكاديميين في هذا المجال تناقش خلالها التحديات الكبيرة و القضايا المهمة و المشكلات المرتبطة بمجالات البيئة بدولة الكويت و اتاحة الفرص لتبادل الآراء سعيا الى الارتقاء للأفضل .

 

و بدورة أكد رئيس اللجنة المنظمة للفعالية د. علي الخريبط بأننا نحن البشر ندفع ثمن كل حدث عالمي و تكنولوجي يقوم به الانسان حيث تتعقد الامور عندما تتداخل البيئة و التكنولوجيا و السياسة, مضيفا بأن الانسان اكتشف البنزين و الغاز و المواد المشعة و استخدمها لتوريد الطاقة ثم دفع البشر ثمن كل ذلك من آثار صحية و بيئية سلبية لكن هناك امل مبني على تحقيق المستدام السليم و الأهداف و توفير موارد بشرية و مالية و قراءة جادة لاستشراف المستقبل ، مشيرا الى دور قسم صحة البيئة بخلق شراكة مع الجهات الحكومية و الخاصة لوضع اسس مستدامة تسعى الى خلق جيل متميز يعمل للصالح العام خلال فتح الحوار مع متخذ القرار و تدريب الموظفين على المواصفات العالمية في مجال حماية البيئة و الصحة و السلامة المهنية ، و ذكر ان هذه الفعالية يشارك فيها ٧٠ مشارك من القطاعين ، شاكرا كل من قام بإنجاح هذا العمل موصلا الشكر للجهات الداعمة مؤسسة ايكو للاستشارات البيئية و شركة يوروسيرت.

 

من جانبه أشار رئيس قسم صحة البيئة بالهيئة د. نبيل الخليفي ان الهدف من هذه الفعالية هو بناء بيئة صحية مستدامة و طرح قضية التغير المناخي بالإضافة الى حماية البيئة للأجيال القادمة ، مضيفا ان صحة الفرد تعتمد على نشاط الشركات و الجمعيات العامة بالإضافة الى قوانين و تشريعات الحكومات ، موضحا ان سعي القسم بهذا العمل يهدف الى التعرف على الخبراء في هذا المجال و شرح النظم الدولية التي من خلالها يرتفع شأن الأرض التي نعيش فيها ، موضحا أن هذه الفعالية تهدف أيضا الى عمل شراكات بين القسم و الجهات الخارجية .

 

 

تضمنت الفعالية لليوم الاول على حلقة نقاشية بعنوان ” الوضع البيئي في دولة الكويت بين الواقع و الطموح” شارك فيها معالي الشيخ عبدلله احمد الحمود الصباح و نخبة من خبراء البيئة و الصحة و السلامة في الكويت.

 

وفي الختام قامت كلية العلوم بتكريم معالي الشيخ عبدلله أحمد الحمود الصباح على رعايته الكريمة للفعالية, وتكريم مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري على دعمه الدائم لنشاطات الكلية.

 

حضر الفعالية مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري و نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث د. عيسى المشيعي و نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. محمود فخرا ، و عميد كلية العلوم الصحية أ.د جاسم الأنصاري و رئيس قسم صحة البيئة د. نبيل الخليفي و رئيس اللجنة العليا المنظمة د. علي الخريبط و عدد من اعضاء هيئة التدريس بالهيئة.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات يوم الارض تستمر خلال حتى 21 من ابريل الجاري في كلية العلوم الصحية – بنات-.

   
    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock