التطبيقي

د. حسن الفجام: رفع سن الإيفاد لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب للحصول على الدكتوراه من ٤٥ إلى ٥٠ سنة

استغلال مبنى التربية الخاصة التابع لوزارة التربية في صباح الأحمد السكنية لفتح قاعات دراسية لـ ” التطبيقي”

ترقية 24 عضو هيئة تدريس ما بين أستاذ مشارك وأستاذ دكتور

أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

أعلن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن محمد الفجام عن رفع سن الإيفاد لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب للحصول على درجة الدكتوراة في البعثات الدراسية بحيث لا يتجاوز العمر عند تقديم الطلب عن ٥٠ سنة بدلا من ٤٥ سنة ، مضيفا أن مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ و الذي عقد اليوم الخميس الموافق ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣م برئاسة الدكتور عادل علي المانع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وافق على عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعملية التعليمية وهي: تعديل مقترح المادة رقم ٥٢ من اللائحة الأساسية لنظام الدراسة بكليات التعليم التطبيقي حرصا من ادارة الهيئة على محاربة حالات الغش وحرصا على استمرار الطلبة في الدراسة.
والموافقة على تعديل المادة (٣٠) من لائحة البعثات الدراسية بشأن وقف البعثة الدراسية، موضحا أنه تم تعديل جواز وقف البعثة مرة أو مرتين على الأكثر بحيث لاتتجاوز إجمالي مدة الوقف 12 شهراً بدلاً من فصل دراسي ، كما تم استحداث فقرة في نفس المادة تعالج الحالات المرضية التي تستدعي حصول المبعوث على إجازة مرضية بعد اعتمادها من الجهات المختصة بحيث يتم تعويض المبعوث عن تلك المدة وهو الأمر الذي راعت فيه إدارة الهيئة مصلحة المبتعث وتشجيعه للحصول على المؤهل المبعوث من أجله.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لتطبيق موافقة مجلس الخدمة المدنية في تدرج حملة الدبلوم من أعضاء هيئة التدريب إلى الدرجات العلمية العليا حسب مدة الخدمة التي قضاها في الهيئة كعضو هيئة تدريب.
وبين الفجام أن المجلس اعتمد ترقية عدد ٧ من أعضاء هيئة التدريس من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ وعدد ١٧ من أعضاء هيئة التدريس من درجة أستاذ مساعد إلى درجة أستاذ مشارك.
كما تم تقديم مقترح يساعد على رفع كاهل صرف بدل كتب على أولياء أمور الطلبة بواقع (١٠٠ دينار) مقطوع تصرف في شهر سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول و مثلها بداية الفصل الدراسي الثاني تصرف في شهر فبراير وتم الاتفاق على مخاطبة وزارة المالية لأخذ الموافقة المبدئية.
وتقدم الوزير المانع بمقترح استغلال مبنى إدارة التربية الخاصة التابع لوزارة التربية في منطقة صباح الأحمد السكنية لفتح فصول دراسية تابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك لتوفير خدمات تعليمية لطلبة الهيئة قاطني المناطق الجنوبية، مضيفا د. الفجام أن المجلس قرر تشكيل لجنة من الهيئة ووزارة التربية لدراسة إمكانية استغلال المبنى بما يخدم العملية التعليمية.
وفي نهاية الاجتماع تقدم الوزير المانع بالشكر الجزيل لجميع أعضاء مجلس إدارة الهيئة واللجان العاملة فيه على حرصهم في العمل لرفعة الهيئة والسير بها نحو التطوير والارتقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock