التطبيقي

(التطبيقي) .. زيارة المنظمة الامريكية للاعتماد الاكاديمي ايجابية وناجحة

d9537eeb-f75f-46f3-bcc0-5cf27b4ab0a7

اكاديميا| فاطمة الزيد

اكد مدير مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد الحمدان اهمية الزيارة التي قام بها وفد المنظمة الامريكية للاعتماد الاكاديمي (ابيت) الى المعهد العالي للطاقة واصفا اياها ب”الايجابية والناجحة”.

وقال الحمدان في تصريحه اليوم عقب اختتام زيارة الوفد الامريكي ان لجنة تابعة ل(ابيت) ستجتمع في شهر يوليو المقبل بالولايات المتحدة للبت في موضوع الاعتماد الاكاديمي للمعهد مشيرا الى ان الوفد اثنى على تجهيزات المعهد وورشه ومختبراته.

 

وكان وفد (ابيت) زار على مدى ثلاثة ايام المعهد العالي للطاقة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بغية تقييم ثمانية برامج علمية لدى المعهد وشرح خلالها اجراءات فريق التقييم وطبيعة عمله.

 

واوضح الحمدان ان حصول المعهد على الاعتماد الاكاديمي من (ابيت) يعود بالفائدة في عدد من المجالات لاسيما توفير مزيد من فرص العمل امام خريجي المعهد في القطاع الخاص في مختلف دول العالم.

 

واشار الى ان وفد منظمة (ابيت) سيقوم بزيارة مماثلة الى معهد الاتصالات والملاحة قريبا لتقييم برامج المعهد العملية ايضا.

 

ودعا جميع معاهد (التطبيقي) الى الاستفادة من تجربة المعهد العالي للطاقة وتعميم تجربة الاعتماد الاكاديمي ونقل الخبرات في هذا المجال بما يعود بالفائدة على خريجي معاهد (التطبيقي) في الكويت.

 

وكان برنامج زيارة وفد (ابيت) تضمن زيارة المسؤولين في الإدارة العليا للهيئة لتوضيح الجوانب والاجراءات الرسمية للمنظمة خصوصا ان هذه هي الزيارة الرابعة لها منذ بدأ المعهد العالي للطاقة مشوار الاعتماد الاكاديمي سنة 2006. (النهاية)

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock