التطبيقي

كلاكيت كل مرة .. مشاكل تسجيل المواد في التطبيقي!

ssystemm3aleg

خاص – أكاديميا

حالة من التذمر .. المعاناة .. طول الانتظار .. والضغط النفسي يعيشها طلاب كلية التربية الأساسية في بداية كل فترة تسجيل المواد للفصل القادم. الكثير من الشكاوي والمطالبات تصل الى “أكاديميا” منشادة من الطلبة للمسؤولين لإيجاد حل لهذه المشكلة المزمنة، متسائلين هل من المعقول أنه على الرغم من تكرار المشكلة مازالت الإدارة غير قادرة على إيجاد حل نهائي لهذه الأزمة؟! حتى يتم تسهيل الأمر على المعنيين بحل هذه المشكلة سنلخص ما يواجهه الطلبة حاليا خلال فترة التسجيل كالآتي:

– أعطال الموقع “التسجيل عن طريق الانترنت” حيث ان صفحة التسجيل شديدة البطء بل و في مرات عديدة لا تفتح الصفحة وينتهي الوقت المخصص للتسجيل والطالب بانتظار الصفحة ان تفتح!
وفي بعض الأحيان يُغلق “السستم” ويرفض تسجيل الطالب قبل إنتهاء الموعد المخصص له، مما سبب ربكة في التسجيل وعدم استكمال الطلبة لجداولهم!

– عدد الشعب لا يتناسب بتاتا مع الاعداد الكبيرة للطلب، فكثير من الشعب قد أغلقت فعلا منذ اليوم الأول بل الساعات الأولى للتسجيل!

– الكثير من المواد وقتها لا يناسب شريحة كبيرة من الطلبة حيث ان وقتها متأخر!

– بالإضافة الى ان مواعيد التسجيل التي أعطيت للطلبة تكون في أوقات محاضراتهم الرسمية، فيكون الطالب بين رحمة الأستاذ للموافقة له لكي يستخدم هاتفه او الكمبيوتر للتسجيل اثناء المحاضرة! فبعض الأساتذة يرفض هذا الطلب وهو حق له، وان خرج الطالب حرصا على التسجيل فيتم احتسابه غياب!

على الرغم من تأكدنا في “أكاديميا” بأن المسؤولين في الهيئة متمثله بالمدير العام د. أحمد الأثري وبإدارة التسجيل بكلية التربية الأساسية حريصين كل الحرص على حل جميع المشاكل التي تواجه الطلبة، إلا اننا نسعى هنا لإيصال صوت الطلبة وطرح معاناتهم بشكل مفصل وواضح حتى يتم تلافي هذه المشاكل في القريب العاجل ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock