قسم السلايدشوالتطبيقيجامعة الكويتحصري أكاديميا

ما مصير 18 ألف طالب من خريجي الثانوية..وأين سيتعلمون؟

أكاديميا| خاص
بعد أن أعلنت جامعة الكويت عن نتائج القبول بـ 6 آلاف طالب وطالبة وأعلنت كل من البعثات الداخلية والخارجية بقبول 3 آلاف لكل منهما، وتبقى ما يقارب 18 ألف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة لم يلتحقوا بأي جامعة أول كلية للتعليم العالي حتى الآن، طبقا لإحصائيات خريجي الثانوية التي تشير إلى نجاح أكثر من 30 ألف طالب وطالبة.
وتأكيد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عدم زيادة أعداد المقبولين مؤكدة بأن الإعلان عن نتائج القبول لن يتجاوز 10 آلاف طالب وطالبة وهذا العدد طبقاً للميزانية المرصودة للهيئة.
طرح عدد من الأكاديميين والمتابعين والمهتمين سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والمسؤولين عن التعليم عبر “أكاديميا” ما مصير أكثر من 18 ألف طالب وطالبة؟! وأين سيتعلمون؟ حيث أن هؤلاء الطلبة لم يتم قبولهم حتى الآن في أي من مؤسسات التعليم العالي.
واستغرب الأساتذة تصريحات وزير التربية وزير التعليم العالي الذي أكد فيها قبول التعليم التطبيقي 15 ألف طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول وهو ما نفته التطبيقي مراراً وتكراراً مشيرة إلى أن القبول لن يتجاوز 10 آلاف طالب وطالبة طبقا للميزانية المرصودة.
وتساءل الأساتذة هل تم التنسيق بين مؤسسات التعليم العالي لاحتواء أبنائنا الطلبة لتدريسهم ام أنهم سيُتركون إلى المصير المجهول؟!
وطالب الأساتذة أعضاء مجلس الأمة والمسؤولين عن التعليم بالوقوف على مسؤوليتهم وخلق فرصة للتعليم وايجاد أماكن لهم في مؤسسات التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock