قسم السلايدشوالتطبيقي

خطة «شواغر القبول» بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يناير المقبل

مخصصة للمواطنين وأبناء الكويتيات ومن شملهم «معاملة كويتي»

قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أنه سيتم طرح خطة الشواغر للالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها في الفصل الدراسي الثاني 2020-2021 في منتصف يناير المقبل.

وأوضحت المصادر إن “إعلان آلية وموعد التحاق المتقدمين في هذه الخطة سيتم بعد عقد اجتماع اللجنة المختصة الذي سيترأسه المدير العام للهيئة خلال الفترة المقبلة”، مشيرة إلى أن الفئات التي سيسمح بقبولها فيها هي: الكويتيون، وأبناء الكويتيات، ومن تضمنهم قرار معاملة كويتي.

وأشارت إلى أن اللجنة العليا للقبول ستطرح التخصصات التي لم تستغل من المقبولين في خطة القبول الأصلية التي تم اعلانها مؤخرا، ولن تفتح تخصصات اكتفت بأعداد المقبولين بها، لافتة إلى أن التقديم سيتاح لمن لم يسبق لهم التقدم أو ألغوا قبولهم أو سحبوا أوراقهم.

 

 

وذكرت أنه “في حال اعتماد اللجنة العليا لآلية القبول بخطة الشواغر، فإن عمادة القبول والتسجيل ستعلن عن التسجيل عبر الموقع الالكتروني في مختلف المقاعد الشاغرة، وفقا للميزانية المعتمدة والنسب الدنيا للقبول وترتيب الرغبات في مختلف الكليات والمعاهد”.

وعن رفع نسب القبول، أفادت المصادر بأن “اللجنة هي التي تحدد عملية رفع نسب القبول في خطة الشواغر، ولا نية حالياً لرفعها”، مستدركة “ولكن عندما يكون هناك اقبال من المتقدمين على تخصص معين يفوق الطاقة الاستعابية له ستكون المفاضلة لأعلى نسبة في التخصص. والنظام الالكتروني هو الذي ينظم عملية القبول”.

 

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock