قسم السلايدشوأخبار منوعة

رياضيون يستذكرون مآثر أمير الكويت الراحل على الرياضة والرياضيين في البلاد

عبيد العصيمي: الكويت والانسانية جمعاء فقدت برحيل سمو الشيخ صباح الاحمد قائدا حكيما ورمزا كبيرا

أحمد اليوسف: سمو الأمير الراحل كان داعم لقضايا الامة العربية والاسلامية والدولية العادلة

فهيد العجمي: اياد بيضاء على الرياضة والرياضيين في عهد سمو الشيخ صباح الأحمد

رشيد العنزي: احتفظ سموه بمكانة خاصة في نفوس الكويتيين

حسين الدواس: شهدت رياضة الهجن الكويتية والعربية قفزة هائلة ابان حكم سموه

استذكر عدد من الرياضيين مآثر الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله وأفضاله الكبيرة على الرياضة الكويتية ورعايته الدائمة للشباب الرياضي خلال فترة حكمه طوال 14 عاما «ما كان له اكبر الاثر بتطورها وتحقيقها لانجازات كبيرة على الصعد كافة».
وقال مسؤولون في عدد من الاتحادات والاندية الرياضية الكويتية في تصريحات متفرقة لـ (كونا) وأخرى صحفية اليوم الاربعاء إن عهد سموه رحمه الله شهد تطورا كبيرا لكل القطاعات الرياضية داعين الله عز وجل أن يتغمد فقيد الكويت الكبير بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
وذكر أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي أن الكويت والانسانية جمعاء فقدت برحيل سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رحمه الله قائدا حكيما ورمزا كبيرا وأبا رحيما وداعما كبيرا للرياضيين.
وأشار العصيمي الى أن الرماية الكويتية حظيت بدعم سموه رحمه الله منذ نشأتها حتى تبوأت أعلى المراتب الأولمبية والعالمية كما أنها تشرفت بموافقته الكريمة على اطلاق اسمه الكريم على مجمع ميادين الرماية ليصبح هذا الصرح الرياضي تحت مسمى (مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية).
ولفت الى أن الرماية الكويتية تشرفت أيضا برعاية سموه لبطولة دولية سنوية يشارك فيها ابطال العالم تقديرا من سموه رحمه الله لانجازات الرماية الكويتية داعيا المولى تعالى أن يمتع سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه بموفور الصحة والعافية.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف الصباح أنه كان لسموه رحمه الله الدور الابرز في دعم قضايا الامة العربية والاسلامية والدولية العادلة نظرا لآرائه السديدة ورؤيته الثاقبة وتعامله بحكمة في حل القضايا ومد يد العون لهم لنصرة قضاياهم.
وأضاف الشيخ أحمد اليوسف في تصريح صحفي أن سموه كان الزعيم والقائد الرمز صاحب الايادي البيضاء على كل الرياضيين في الكويت وله مواقف مشهودة في دعم الرياضيين.
من جهته أعرب رئيس نادي الالعاب الشتوية فهيد العجمي عن خالص تعازيه ومواساته للشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية والعالم أجمع لوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي كان قائدا عظيما.
وأكد العجمي أن الشيخ صباح الاحمد رحمه الله كان له اياد بيضاء على الرياضة والرياضيين في عهده اذ حققت الرياضة الكويت للعديد من الانجازات العالمية كما شهد عهده إنشاء عدد من الاندية الشاملة والمتخصصة منها نادي الالعاب الشتوية ما أسهم بتطور الرياضة الكويتية.
من ناحيته اعتبر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي أن الراحل الكبير احتفظ بمكانه خاصة في نفوس الكويتيين وبقية الشعوب من خلال الدور الكبير الذي كان يقوم به نحو شعوب العالم لإحلال السلام حيث توجت هذه الاعمال بمنحه لقب أمير الإنسانية.
وأوضح العنزي أن سمو الأمير الراحل رحمه الله كان رمزا من رموز الكويت عبر دعمه لأنشطة الشباب الرياضي غذ شكلت بصماته علامة فارقة في تطوير هذا القطاع المهم بشكل كبير خلال السنوات الماضية مضيفا أنه من الصعب حصر مناقب ومآثر الامير الراحل وعطاءاته خلال فترة حكمه الغنية.
بدوره قال رئيس النادي الكويتي لسباق الهجن حسين الدواس إن رياضة الهجن الكويتية والعربية شهدت قفزة هائلة ابان حكم سموه رحمه الله الذي تجسد برعايته لاهم الانشطة المحلية والخارجية للنادي.
وبين الدواس أن رعاية سمو الأمير الراحل لبطولة الكويت الدولية السنوية لسباقات الهجن التي تقام سنويا بالكويت شكلت نقلة هائلة على المستوين المحلي والدولي لاسيما في زيادة انتشار ممارسي هذه الرياضة الاصيلة في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock