الجامعات الخاصة

بدء التحضيرات لدوري المناظرات في KILAW



  11236522224 

يشكل دوري المناظرات محطة سنوية لطلبة كلية القانون الكويتية العالمية لصقل مهاراتهم في الإلقاء وسرعة البديهة والثقافة العامة والحوار والإقناع واستخدام اللغة العربية السليمة والشجاعة الأدبية وقوة الشخصية واحترام الرأي الآخر، مما يساهم في بلورة شخصياتهم ويؤهلهم لمستقبل مهني واعد، وجريا على العادة وللعام الثالث على التوالي بدأت التحضيرات لخوض طلبة الكلية منافسات دوري المناظرات بين مؤسسات التعاليم العالي في دولة الكويت، وكانت الانطلاقة بالاجتماع التعريفي الذي حضره حوالي مائة من الطلاب والطالبات من مختلف السنوات الجامعية، لاكتساب المهارات التي يتم توفيرها لهم من خلال مشاركتهم في ورش العمل والتصفيات التي ستتم تباعا خلال الشهرين المقبلين، تمهيدا لاختيار فريق الطلاب وفريق الطالبات اللذين سيمثلان الكلية في دوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي.

ترحيب

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها د. محمود ملحم رئيس فريق دوري المناظرات في الكلية، تناول فيها أهمية المشاركة في هذا النشاط بالنسبة لطلبة القانون لمساهمته في صقل شخصياتهم، كما ألقت مشرفة الأنشطة الطلابية الأستاذة/ إلهام المزروعي كلمة تمنت فيها لجميع المشاركين العمل بجد ونشاط لاكتساب المهارات الأساسية التي تؤهلهم للمنافسة بجدية والفوز على الفرق الأخرى.

3975314854121 

تجارب

بعد ذلك توالى على الحديث الطلبة هاجر الجرمان وملاك الصراف وأسيل السيف وعبد الرحمن الهاملي ود. إبراهيم بهبهاني الذين تحدثوا عن تجاربهم في دوري المناظرات في العام الماضي وما اكتسبوه من خبرات وقدرات ومهارات، وتسلموا مع زملائهم وزميلاتهم عائشة البصارة وخالد السرهيد وعادل المطيري ويوسف السنافي شهادات تكريم تقديرا لما بذلوه من جهود كان لها أكبر الأثر لوصول فريقي الكلية إلى مرحلة نصف النهائي في العام الماضي.

تعريف

وفي الختام قدم د. محمود ملحم عرضا تعريفيا بدوري المناظرات، والغاية من إقامته والأسس المعتمدة لتهيئة الطلبة للمشاركة فيه، وكيفية إدارة المناقشات والسجالات والحوارات بين المؤيدين والمعارضين حول القضايا التي يتم طرحها، والمعايير التي تعتمدها لجان التحكيم خلال التصفيات قبل إعلان النتائج النهائية للفرق الفائزة على مستوى الكويت، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل فرق تتكون كل فرقة من أربعة طلاب أو طالبات تمهيدا للبدء في تنظيم ورش العمل والتصفيات بدءا من الأسبوع المقبل.

شرح صورة:

  1. د. محمود ملحم يسلم ملاك الصراف شهادة التقدير
  2. د. إبراهيم بهبهاني يتحدث عن تجربته مع دوري المناظرات
  3. جانب من الحضور


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock