الجامعات الخاصة

الأكاديمية الأسترالية أهّلت 30 باحثاً عن عمل

الدورة استمرت 6 أشهر واشتملت على 19 برنامجاً تأسيسياً و30 برنامجاً منوعاً

اختتم معهد الأكاديمية الأسترالية للدراسات والتدريب الأهلي بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة دورة تدريب وتأهيل 30 باحثا عن عمل في مجال الصحة والسلامة المهنية.
وقد أنشئت الأكاديمية الأسترالية لتكون شريكا فاعلا في الجهود الوطنية الرامية إلى الارتقاء بنوعية التعليم والتدريب، وهي حريصة على توفير المعايير الدولية للتعليم والتدريب وتطوير خططه ومناهجه وطنيا بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المهنية.
وتعد هذه الدورة من ضمن الجهود التي يبذلها برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة الرامية الى دعم العمالة الوطنية وتسكينها في القطاع الخاص وتحفيزهم على الالتحاق بالعمل في الجهات غير الحكومية، ما يساعد على سد النقص في الأعداد اللازمة من الكفاءات الوطنية المدربة.
وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تنمية وتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل ورفع مستوى المهارة والكفاءة تمهيدا لدخولهم سوق العمل الخاص من خلال تدريبهم تدريبا فنيا وميدانيا ومناقشة التحديات والحلول المحتملة ضمن مجموعة من المحاور، منها: معرفة أسس الصحة والسلامة وكيفية النهوض بمهام موظف الصحة والسلامة وكذلك تحديد المهام المطلوبة بالعمل وكيفية إجراء عملية التقييم والتقويم وسبل الارتقاء في المهارات ورسم السياسات التطويرية، ما يساهم في النهوض بالأعمال في أسس عملية متطورة.
وقد قامت لجنة متخصصة من الأكاديمية الأسترالية بعمل المقابلات الشخصية مع المتقدمين وإجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية وتم اختيار المرشحين بعد إجراء اختبار قياس الميول الوظيفية للفئة المستهدفة حسب السمات الشخصية التي تهيئ المتدرب ليكون ضابط أمن وسلامة.
واستغرقت مدة التدريب 6 أشهر، حيث تم إعداد إستراتيجية تدريب مقسمة إلى ستة مراحل شاملة من قبل تنفيذ المشروع وحتى انتهاء الدورة التدريبية وتخرج المتدربين والتحاقهم بالوظائف الخاصة.
يحتوي البرنامج التدريبي على البرامج التدريبية التأسيسية وتشتمل على 19 برنامجا منها برنامج اللغة الإنجليزية، مهارات الحاسب الآلي، المهارات الإدارية وقيم وأخلاقيات العمل وغيرها بالإضافة إلى البرامج التدريبية التخصصية المعتمدة دوليا، وتشتمل على 30 برنامجا متنوعا، منها على سبيل المثال: برنامج الإسعافات الأولية، التعريف بمسؤوليات الموظف في نطاق الصحة والسلامة المهنية، برنامج إدارة السلامة من المعهد البريطاني للصحة والسلامة المهنية والذي يتضمن قانون العمل الكويتي وتقييم المخاطر وقانون البيئة الكويتي، إعداد خطط الطوارئ في عملية الإخلاء وتنفيذها، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock