قسم السلايدشوجامعة الكويت

زينل : الاساتذة انطلقوا بتطبيقه مع الطلاب والتماس مشاكلهم

أعلن عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. محمد زينل، عن عقد اختبارات «عن بعد» وهمية «Mock Exams» مع الطلبة، لتحديد مشاكل الطلبة التي تواجههم خلال عقد الاختبارات فيما بعد.
كشف عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. محمد زينل، عن بدء العديد من الاساتذة في الكلية عقد اختبارات «عن بعد» وهمية «Mock Exams» مع الطلبة، وهي عبارة عن اختبار تجريبي من غير درجات علمية ليتأكد عضو هيئة التدريس من جهوزية الطالب ويلتمس من خلاله المشاكل التي قد تواجه الطالب خلال فترة انعقاد الاختبار فيما بعد.
وتابع زينل في تصريح صحافي”ان بعد اعتماد وتدشين المنصة التعليمية الالكترونية «Moodle» رسمياً من قبل جامعة الكويت وهي منصة تعليمية مستخدمة في اغلب الجامعات العالمية، قامت الكلية بتشكيل فرق عمل بالتعاون مع مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الاكاديمية المساندة بالتدريب على إعداد اختبارات بالصيغة الإلكترونية «عند بعد» لتهيئة كافة الاقسام العلمية والطلبة لعقد التقييمات الفصلية والاستعداد في حال اقرار السلطات الصحية بأن هناك موجة اخرى للفايروس او تمديد آلية العمل عن بعد بحيث تكون الكلية قد استعدت لهذا الأمر الطارئ عن طريق تدريب الطلبة والأساتذة مسبقاً له.
وبين “ان أكثر الشكاوى التي وصلتنا من قبل الطلبة عند انطلاق التعليم عند بعد في جامعة الكويت هو التخوف من عقد بعض الاختبارات داخل الكلية، حيث تسمح اللائحة الخاصة بالتعليم عند بعد بذلك في الكليات بحسب الحاجة العلمية للاختبار والطريقة وضرورة وجودة المختبرين بالكلية”.
وقال ان الطالب لا يلام في حال تخوفه من عقد الاختبارات في الكلية نظرا لاستمرار الجائحة الا ان الكلية تقوم بكل ما في وسعها للحفاظ على سلامة الطلبة والكادر الأكاديمي والإداري باتباع إجراءات السلامة الموصى بها من قبل السلطات الصحية بالبلاد.

واوضح ان الكلية وضعت بريد الكتروني لتواصل الطلبة مع الإدارة مباشرة او عن طريق رابطة الطلبة بالكلية في حال وجود مشاكل او عدم دراية في الأمور الخاصة بالتعليم عن بعد لتذليل جميع العقبات التي تواجههم.
وذكر زينل، “ان جدول الفصل الدراسي الصيفي الخاص بكلية العلوم الإدارية كان مدرجا قبل جائحة كورونا، ولكن تم عمل تعديلات واضافات بسيطة بسبب تغيير المواعيد او الحاجة لطرح بعض المقررات الضرورية للتسهيل على بعض الطلبة الذين قاموا بسحب المواد الدراسية بالسابق وإرساله إلى عمادة القبول والتسجيل”، لافتا ان الفصل الاستثنائي «الصيفي» سيكون عن بعد ولا وجود مشاكل زيادة الاعداد الطلابية في الشعب الدراسية.
وعن فتح كاميرا الطلبة من قبل الاساتذة في نظام التعليم عن بعد، اشار زينل الى ان اللائحة الجامعية تسمح للأستاذ في وقت التقييم ان يطلب من الطالب فتح الكاميرا، كما ان الطلبة على دراية تامة بذلك، مبينا ان العديد من الطلبة أصبحوا مستعدين لهذا الامر لوجود وعي تام من قبل طلبة جامعة الكويت في هذا الشأن، كما ان الطلبة ملتزمين بمواعيد المحاضرات الافتراضية.
واضاف “ان هناك زيارة ميدانية من قبل السلطات الصحية في دولة الكويت الى حرم الكلية الاسبوع المقبل، للنظر بالاستعدادات الخاصة بالاختبارات”.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock